إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار بولاية بشار

إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار بولاية بشار

الجزائر- تم إقرار إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار بولاية بشار, وهذا عقب اجتماع عقده وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, ابراهيم مراد, على مستوى خلية الأزمة بمقر الولاية, حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان لذات الوزارة.

وأوضح نفس المصدر أن السيد مراد “عقد اجتماعا على مستوى خلية الأزمة بمقر ولاية بشار خصص لتقييم لمخلفات الأمطار الأخيرة, بحضور كل من وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة, كوثر كريكو، وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية, لخضر رخروخ, والمدير العام للحماية المدنية, بوعلام بوغلاف وكافة السلطات المحلية”.

وقدم والي ولاية بشار–يضيف البيان– خلال هذا الاجتماع “عرضا حول الإجراءات المتخذة لحماية المواطنين وممتلكاتهم وتسيير آثار تساقط الأمطار”.

وفي معرض توجيهاته, أكد السيد مراد على “ضرورة الإيفاد العاجل للجان تعنى بالإحصاء الدقيق للمواطنين المتضررين والخسائر التي لحقت بهم”, كما وجه تعليمات تقضي بـ”إجلاء وإيواء كافة العائلات المتضررة بصفة مؤقتة بعيدا عن كل المخاطر والتكفل بمستلزماتها”.

وأكد الوزير في هذا السياق على ضرورة تدارك الوضع من خلال “رصد الأضرار التي مست شبكة الطرقات والمنشآت القاعدية والعمل على إصلاحها العاجل”.

وبالمناسبة, تم “التنويه بمستوى تجند مصالح الحماية المدنية وقرار تعزيز فرق التدخل الإضافية, مع الإشادة بالمرافقة النوعية للجيش الوطني الشعبي ودعمه المتواصل لجهود التدخل والإغاثة”, وفقا لذات المصدر.