إجراءات أمنية لإنجاح الطبعة ال7 لبطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للمحليين

إجراءات أمنية لإنجاح الطبعة ال7 لبطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للمحليين

الجزائر – اتخذت مصالح امن ولاية الجزائر كافة التدابير والإجراءات لتوفير الأمن وضمانه قبل انطلاق وأثناء الطبعة ال 7 لبطولة أمم افريقيا لكرة القدم للمحليين “شان 2022″، التي تحتضنها الجزائر ابتداء من اليوم الجمعة والى غاية 4 فيفري المقبل.

وفي هذا الاطار، أكدت محافظ شرطة ورئيس خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الجزائر، امال هاشمي، في تصريح ل “واج” على هامش زيارة تفقدية لنقاط تجمع الحافلات لنقل الجماهير إلى ملعب براقي، بمنتزه الصابلات وبلدية الحراش انه “تم تسخير كافة الإجراءات الأمنية من خلال تعزيز وتكثيف جميع المصالح العملياتية لامن الولاية لتوفير الامن للمنتخبات والوفود المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية القارية الهامة”.

وأوضحت ان المشاركين في هذه البطولة الافريقية لكرة القدم للمحليين التي ستجرى فعالياتها على مستوى اربع ولايات من الوطن (الجزائر العاصمة، وهران، قسنطينة وعنابة) سيتم تأمينهم داخل وخارج الاقامات وكذا خلال تنقلاتهم وفي الملاعب المخصصة للتدريب.

كما سيتم ايضا -على حد تعبيرها- “تأمين الفضاءات التي ستنصب فيها شاشات عملاقة على مستوى منتزه الصابلات وقاعة حرشة والقاعة البيضاوية “محمد بوضياف “ب5 جويلية وقاعة متعددة الرياضات برج الكيفان وكذا مسرح الهواء الطلق “الهادي فليسي” بسيدي امحمد من اجل منح الجمهور فرصة متابعة المقابلات بكل اريحية وامان.

كما تم تامين نقاط تجميع الجمهور لنقلهم الى ملعب براقي على مستوى محطات القطار بالخروبة، بابا علي، بئر توتة والحراش إلى جانب نقاط أخرى خاصة بالحافلات بمنتزه الصابلات وبن عمر وملعب 5 جويلية والحراش أيضا حيث تم تسخير لهذا الغرض حافلات “ايتوزا”.

ولتعزيز وإنجاح هاته التظاهرة الرياضية القارية فقد تم أيضا تنسيق التغطية الأمنية مع قيادة الدرك الوطني، وفي مداخل ومخارج المدينة، عبر مختلف المسالك المؤدية إلى ملعب براقي على غرار إجراءات أمنية استباقية تتعلق بتامين والتطهير الشامل من خلال تنظيم الحركة المرورية، وتسهيل سيولتها عبر كافة الطرق، لاسيما تلك المؤدية للملعب.

 

اقرأ المزيد