إثيوبيا تجدد دعمها للقضية العادلة للشعب الصحراوي

 

هافانا – جدد سفير إثيوبيا بهافانا، جينيت تيشوم جيرو، دعم بلاده للقضية العادلة للشعب الصحراوي، وذلك خلال زيارة مجاملة لسفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بكوبا، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (وأص) يوم السبت.

و أعادت الوكالة التذكير بالمناسبة, بأن اثيوبيا اعترفت بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في 24 فبراير1979, ومنذ ذلك الحين, حافظ البلدان على “علاقات ممتازة”.

و للجمهورية الصحراوية سفارة في إثيوبيا وبعثة دائمة لدى الاتحاد الإفريقي, الذي يتواجد مقره بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

و على المستوى الدبلوماسي, كانت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حاضرة في القمة العشرين لمنظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الافريقي حاليا), التي انعقدت في أديس أبابا, والتي أعلنت فيها نيجيريا اعترافها بالجمهورية الصحراوية, بحسب المصدر نفسه.

و نظرا للنجاحات التي حققتها الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية داخل الاتحاد الإفريقي, انخرط المغرب في حملة محمومة لتشويه سمعة الجمهورية الصحراوية, العضو المؤسس للمنظمة القارية, ووضع العديد من العقبات أمام عملية السلام, تضيف “واص”.

“كما يواصل الاحتلال المغربي في عرقلة الشرعية الدولية وتقويض جهود الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة خلال كل هذه السنوات, الرامية للبحث عن حل يسمح للشعب الصحراوي بممارسة حقه في الاستقلال و إنهاء النزاع طويل الأمد الذي لا يفيد المنطقة بأي شكل من الأشكال”, حسب وكالة الأنباء الصحراوية.