إبراز دور الكشافة الإسلامية الجزائرية في التوعية بأهمية المشاركة في الإستحقاقات الإنتخابية

إبراز دور الكشافة الإسلامية الجزائرية في التوعية بأهمية المشاركة في الإستحقاقات الإنتخابية

الوادي- أبرز القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية, عبد الرحمان حمزاوي, يوم السبت بالوادي دور هذه المنظمة في التوعية بأهمية المشاركة في الإستحقاقات الإنتخابية القادمة.

وأوضح السيد حمزاوي في لقاء تحسيسي نظم في إطار برنامج الندوات الولائية للتحسيس بأهمية الفعل الإنتخابي “أن الكشافة الإسلامية الجزائرية من خلال هياكلها القاعدية تساهم في تحسيس المواطنين والشباب خصوصا حول أهمية المشاركة في الإستحقاقات الإنتخابية القادمة”, مؤكدا أن هذه المنظمة التي تحصي نحو 300 ألف منخرطا ملزمون بتعبئة المواطنين و تحسيسهم بأهمية ممارسة الفعل الإنتخابي باعتباره سلوكا حضاريا.

وأشار السيد حمزاوي بالمناسبة أن شعار هذه المبادرة الوطنية ” أشارك من أجل وطني” هو رسالة قوية ومعبرة عن إلزامية المشاركة في الإستحقاقات الإنتخابية القادمة , وهو التزام أخلاقي و وطني نظرا, كما قال, “لطبيعة المرحلة الراهنة التي تمر بها الجزائر, جراء مواقفها الثابتة تجاه القضايا العادلة للشعوب المستضعفة في تقرير مصيرها”.

وأضاف القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية أن الجزائر التي تشهد نهضة تنموية كبيرة, تفرض على المنخرطين في هذه المنظمة القيام بالتوجيه والتحسيس حول هذا الحدث الإنتخابي الهام, من خلال تنظيم لقاءات جوارية مباشرة مع المواطنين.

وأكد السيد حمزاوي أيضا أن المشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة, تعد دعما لمسيرة التنمية الإقتصادية وحفاظا على المكاسب المحققة, داعيا في هذا الصدد إلى تعزيز تلاحم كافة فئات المجتمع باختلاف مشاربهم وتوجهاتهم السياسية.

وبعد أن أشاد القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية بدور الجيش الوطني الشعبي في حماية الوطن, ثمن مواقف الجزائر الثابتة إزاء القضية الفلسطينية والقضية الصحراوية, وحول جميع قضايا التحرر في العالم.