أيام إعلامية مفتوحة حول التسجيلات بالمدارس والمعاهد العليا التابعة لقطاع الثقافة والفنون

أيام إعلامية مفتوحة حول التسجيلات بالمدارس والمعاهد العليا التابعة لقطاع الثقافة والفنون

الجزائر – تنظم وزارة الثقافة والفنون, ابتداء من اليوم الثلاثاء والى غاية بعد غد الخميس, أياما إعلامية مفتوحة بقصر الثقافة مفدي زكرياء حول التسجيلات بالمعاهد والمدراس العليا التابعة للقطاع, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الثقافة والفنون.

ويشارك في هذه الأيام المفتوحة كل من المدرسة الوطنية العليا لحماية الممتلكات الثقافية وترميمها, المدرسة العليا للفنون الجميلة, المعهد العالي لفنون العرض, المعهد الوطني العالي للموسيقى, والمعهد الوطني العالي للسينما.

ويأتي قرار تنظيم هذه الأيام, حسب المصدر, من أجل “تكثيف الاتصال بحاملي شهادة البكالوريا كل الشعب والتخصصات الذين يمكنهم الالتحاق بهذه المعاهد عن طريق مسابقات وطنية تقام في شهر سبتمبر, حيث تمنح الأولوية للحاصلين على بكالوريا فنون الذين يكون دخولهم لهذه المعاهد بدون مسابقة”.

وتتخلل هذه الأيام الإعلامية معارض وشروحات وندوات من شأنها تعريف الطلبة الجدد بهذه المعاهد وبالتخصصات الفنية, وكل ما يتعلق بظروف الدراسة وأفاق التشغيل والبحث.

وأعلنت وزارة الثقافة والفنون الأسبوع المنصرم عن فتح أبواب التسجيلات إلى غاية سبتمبر المقبل لفائدة الحاصلين على بكالوريا فنون (دون مسابقة) وكذا الحاصلين على باكالوريا آداب وفلسفة ولغات أجنبية ومن بعدهم الحاصلين على بكالوريا علوم تجريبية, رياضيات, تقني رياضي, تسيير واقتصاد (عن طريق المسابقة).