أويحيى يتحادث مع الرئيس الناميبي بأديس أبابا 

أويحيى يتحادث مع الرئيس الناميبي بأديس أبابا 

أديس أبابا- تحادث الوزير الأول أحمد أويحيى يوم الاثنين بأديس أبابا (إثيوبيا) مع الرئيس الناميبي حاج جينغوب الذي سلمه رسالة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

و جرى اللقاء على هامش أشغال الدورة ال32 لندوة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي.

وأعرب الرئيس الناميبي عن ارتياحه حيال “جودة علاقات الأخوة والتعاون التاريخية التي تربط الجزائر وناميبيا”، مجددا التأكيد على التزامه “من أجل تعزيز أكثر للتعاون الثنائي، لا سيما في المجال الاقتصادي من أجل ترقيته الى مستوى الامتياز الذي تعرفه العلاقات السياسية الجزائرية الناميبية”.

كما كلف الرئيس الناميبي السيد أويحيى بتبليغ الرئيس بوتفليقة “مشاعر التقدير والاحترام وكذا أمنياته بالتقدم والرقي للشعب الجزائري الشقيق”.


إقرأ أيضا:   أويحيى يسلم رسالة من الرئيس بوتفليقة الى نظيره الجنوب افريقي


ومن جانبه، جدد السيد أويحيى التأكيد على “تمسك الجزائر بالعلاقات الأخوية بين البلدين مسجلا التزامه بتنويع التعاون الثنائي، على ضوء نتائج اللجنة المشتركة الجزائرية الناميبية التي انعقدت في أكتوبر 2017 والتي سمحت ببعث التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول “المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بما فيها المسائل الاستراتيجية لأجندة الاتحاد الافريقي وأهمية مواصلة التشاور المنتظم بين البلدين حول مجمل المسائل التي تطرقا اليها”.

يذكر أن السيد أويحيى يمثل الرئيس بوتفليقة في أشغال القمة ال32 للاتحاد الافريقي.