أول تعليق لشكيب خليل بعد إحالة ملفه للمحكمة العليا

أول تعليق لشكيب خليل بعد إحالة ملفه للمحكمة العليا - الجزائر

أكد وزير الطاقة الأسبق، شكيب خليل، بأنه تلقى بكل صدر رحب نبأ فتح التحقيقات القضائية بخصوصه،مثمنا ” الصرامة التي إتّخَذَتْها مُؤَخَّراً مصالح العدالة بشأن محاسبة كل من تورط في نهب المال العام و غير ذلك”.

وفي أول تعليق على قرار إحالة ملفه القضائي إلى المحكمة العليا، أكد شكيب خليل “التزام الكامل و الحرص التام على دعم الأصوات المنادية بفتح ملفات الفساد بكل استقلالية و دون أي ضغوط ضَماناً لإحقاق الحق و كشف المَدينين من جهة، و كذلك لإنصافِ كل من أُتهم خاصة في هذا الزمان الذي ينصب فيه الناس انفسهم قضاة وتسارع وسائل الاعلام في اتهام الناس دون ان يكون هناك سند قانوني وبالتالي استباق للتحقيقات َوالتحريات سابقا ظُلماً و بهتاناً عن طريق الإعلام واتباعهم اللّذان كانا تحت قبضة أعداء الجزائر من عُشّاقِ المستعمر القديم من جهة أخرى”.

وتاع الوزير السابق للطاقة تعليقه في منشور بصفحته الرسمية بموقع فايسوك “كما لا يجب أن ينسى أو يتناسى البعض جوهر المبدأ القانوني الذي ينص على براءة أي متهم إلى حين إثبات إدانته من طرف الجهات القضائية المختصة، وِفقاً للأدلة و البراهين ذات السند القانوني الدامغ. و ما عدا ذلك، فهي مجرد خزعبلات و أوهام ألِفنَا سماعها من أبواق الإعلام الفرنكوفوني التي تلفظ الآن لا أنفاسها الأخيرة بعد أن فقدت بوصلة نشاطها المعادي للجزائر و لكل أبنائها الخَيِّرين”.

اقرأ المزيد