“أولمبيك مارسيليا” يفتتح أول مدرسة كروية بالجزائر اليوم - الجزائر

“أولمبيك مارسيليا” يفتتح أول مدرسة كروية بالجزائر اليوم

افتتح نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، اليوم، أول مدرسة لكرة القدم بالجزائر على مستوى أكاديمية “فوت فايف” بسطاوالي في العاصمة، وذلك في إطار استراتيجية تطوره الدولي، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وقال المدير العام للنادي الفرنسي، لوران كولات، خلال ندوة صحفية نشطها بالجزائر العاصمة أن “نادي مرسيليا تجمعه دائما علاقات مميزة وصديقة مع الجزائر، ما يهمنا أكثر هو أن نبقى دائما بجانب الشباب الجزائري، نعتقد أن جمهورنا الحقيقي هم الأطفال والشباب، افتتاح هذه المدرسة الكروية لديه خصوصية بما أن الجزائر بلد رائد في مجال كرة القدم، بالنسبة لنا دول شمال إفريقيا أصبحت أولوية ونريد تجسيد عدة مشاريع على أرض الواقع و على المدى الطويل”.

من جهته أعرب اللاعب الدولي السابق للمنتخب الفرنسي والسفير الحالي لأولمبيك مرسيليا بزيل بولي عن سعادته بتدشين أول مدرسة كروية بالجزائرـ قائلا: “هي بمثابة شراكة دائمة ستسمح لنا بمتابعة الشباب الجزائري وتدعيم العلاقات بين الجزائر و نادي مرسيليا الاولمبي. أنا جد سعيد ببعث هذا المشروع”.

وحسب عماد بوخوف سفير النادي الفرنسي بالجزائر فسوف يتم فتح المدرسة للشباب البالغ من العمر ما بين 5 و 16 سنة حيث قال في السياق:”هي بمثابة فرصة لهؤلاء الشباب لتحقيق حلمهم و التعريف بالمشروع هنا بالجزائر. التكوين بالمدرسة يكون مقابل قيمة مالية ولمدة 11 شهرا حيث سيتدربون أيام الراحة المدرسية: الجمعة، السبت، الثلاثاء مساءا بمعدل أربع ساعات ونصف أسبوعيا”.

اقرأ المزيد