أولمبياد باريس 2024: الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (66 كلغ) على بعد منازلة واحدة من منصة التتويج

أولمبياد باريس 2024: الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (66 كلغ) على بعد منازلة واحدة من منصة التتويج

باريس- ستسعى الملاكمة الجزائرية إيمان خليف, غد السبت إلى ضمان أول ميدالية أولمبية لها في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) عند ملاقاتها في الدور ربع النهائي لفئة (66 كلغ) لمنافستها الرومانية أنا لوكا حاموري, فيما سيكون مواطنها الدراج ياسين حمزة على موعد بالسباق على الطريق في مسلك يمتد على مسافة (1ر272 كلم).

وعليه, فان أعين واذهان عشاق الفن النبيل الجزائري, ستكون مشدودة غد السبت نحو قاعة ارينا (شمال باريس) التي ستحتضن منازلة الدور الربع نهائي لأولمبياد باريس بين البطلة الجزائرية ايمان خليف ونظيرتها الرومانية آنا لوكا, المقررة على الساعة 22ر16سا بتوقيت الجزائر.

وستضمن ابنة مدينة تيارت (غرب الجزائر), في حالة الفوز بهذه المنازلة الميدالية البرونزية في الاختصاص في انتظار منازلة الدور النصف نهائي المقررة ليوم 6 اغسطس المقبل.


اقرأ أيضا:     الألعاب الأولمبية/الملاكمة: الجزائرية إيمان خليف تتأهل إلى الدور ربع النهائي


فبعد تأهلها السهل في الدور الربع النهائي الذي لم تترك فيه ايمان خليف (25 سنة) اي فرصة لمنافستها الايطالية انجيلا كاريني التي سارعت بإعلان انسحابها في الثانية ال46 من عمر المنازلة, حولت ممثلة الملاكمة النسوية الجزائرية مباشرة تركيزها على بقية المشوار الذي تسعى فيه لإسعاد كل محبيها.

وبهذا الخصوص قالت ايمان مباشرة بعد التأهل الى الدور ربع النهائي على حساب الايطالية انجيلا كاريني بالانسحاب, “نزالي الاول حسم في وقت قصير امام المنافسة الايطالية (…) يبقى من المهم تحقيق الفوز في الخرجة الاولى في منافسة من هذا الحجم,لكنني سأبقى مركزة على بقية المشوار وعلى هدفي المتمثل في التتويج بميدالية اولمبية”.

وفي رياضة الدراجات, سيكون الموعد مع حمزة ياسين الذي يسجل مشاركته لأول مرة في الاولمبياد, من بوابة السباق على الطريق الذي ستعطى اشاره انطلاقه من تروكاديرو بداية من الساعة العاشرة صباحا (00ر10سا) بمشاركة 90 دراجا.

وتستهل كوكبة الدراجين هذا السباق بجولة استعراضية سياحية بطول 5 كلم تمر خلالها الكوكبة على برج ايفل و قصر ليزانفاليد (معطوبي الحرب) وضفاف نهر السين, قبل ان تعطى اشارة الانطلاق الفعلي للسباق بنهج غاي لوكاس, ليخرج بعدها الدراجون من العاصمة مرورا على مرتفعات نهر السين و لي ايفلين و ليسون.


اقرأ أيضا:    الألعاب الأولمبية/ملاكمة: “سأبقى مركزة على هدفي”


وبعدها ستعود الكوكبة الى باريس قبل المرور على مرتفع الحجارة المرصوفة بالحصى في بوت مونمارتر على مسافة (1كلم بدرجة ارتفاع 5ر6% ), في مرحلة يمكنها ان تصنع الفارق بين المشاركين, خاصة ان هذا المرتفع المرصوف بالحصي سيتم المرور عليه ثلاث مرات قبل الوصول الى ساكري كور, لتنزل بعد الكوكبة باتجاه جسر لينا نقطة نهاية السباق بتروكاديرو.

وعند وصوله الى القرية الاولمبية بباريس, صرح الدراج حمزة ياسين (27 سنة), أول الرياضيين الجزائريين المتأهلين لأولمبياد باريس, انه مستعد لرفع التحدي على هذا المسلك الصعب وفي سباق يعرف مشاركة خيرة الدراجين على مستوى العالم على رأسهم حامل اللقب العالمي الايرلندي ماتيو فان دير بويل و البلجيكي ووت فان ايرت صاحب برونزية السباق ضدّ الساعة في الاولمبياد 2024 وبدرجة اقل اكتشاف طوف فرنسا الاخير الاريتيري بينيام جيرماي.

وبهذا الخصوص قال حمزة ياسين: “سيكون السباق صعب للغاية بوجود خيرة المتسابقين لكنني ابقى مستعد لرفع التحدي ولعب حظوظي كاملة لتشرف رياضة الدراجات الجزائرية (…) خطتي في هذا السباق تتمثل في محاولة البقاء في المقدمة و التواجد ضمن الكوكبة الاولى”.

و تتسم منافسات اليوم الثامن من الالعاب الاولمبية بدخول المنتخب الوطني للمبارزة اناث (اختصاص سيف الحسام), المكون من زهرة كحلي و كوثر محمد بلكبير و سوسن بوضياف و شيماء بن داودة المنافسة اللائي سيتحدين فيها المنتخب الفرنسي لحساب الدور الربع نهائي بداية من الساعة 00ر12سا بالقصر الكبير بباريس.

من جهته, سيشارك سيد علي بودينة في نهائي الصنف الخامس المحدد لأصحاب المراكز من 13 إلى 18 لاختصاص سكيف فردي رجال, المقرر يوم غد السبت بداية من الساعة 42ر08 سا بتوقيت الجزائر بالملعب البحري لفارز سور مارين, والذي سيسعى فيه الرياضي الجزائري الى احتلال مركز مشرف بعد اقصائه في الدور الربع نهائي من الجدول الرئيسي.

وتشارك الجزائر في أولمبياد باريس-2024 بوفد قوامه 46 رياضيا يتوزعون على 15 اختصاصا رياضيا.