أولمبياد باريس (اليوم ال11): إيمان خليف من أجل بلوغ النهائي

أولمبياد باريس (اليوم ال11): إيمان خليف من أجل بلوغ النهائي

باريس- ستسعى الملاكمة الجزائرية ايمان خليف, التي ضمنت لحد الان الميدالية البرونزية في وزن (66 كلغ), غدا الثلاثاء بداية من الساعة 30ر21سا بتوقيت الجزائر, الى اقتطاع تأشيرة التأهل لنهائي دورة أولمبياد باريس 2024, فيما سيسجل المصارعون عبد الكريم اوكالي (77 كلغ) و فادي روابح (97 كلغ) و ابتسام دود (50 كلغ) دخولهم المنافسة الاولمبية من بوابة الدور ثمن النهائي.

فبعد ان ألهبت الاجواء داخل قاعة ارينا (شمال باريس), يوم السبت المنصرم في المنازلة التي تجاوزت فيها منافستها المجرية انا لوكا حاموري بنتيجة ساحقة (5-0) لحساب الدور ربع النهائي, ستحرص حاملة لواء القفاز النسوي الجزائري سهرة الثلاثاء بملعب رولان غاروس, على تجاوز عقبة التايلاندية شوانافينغ (23 سنة/ صاحبة المركز 8 عالميا), التي احدثت من جهتها مفاجأة من العيار الثقيل بإزاحة صاحبة المركز الاول عالميا التركية يورمينيلي  بوزيناز بنتيجة (4-1).

وفي تصريح ادلت به ل”وأج”, اكدت ابنة مدينة تيارت, عزمها على بلوغ المنازلة النهائية للدورة الاولمبية و احراز المعدن النفيس.

وبهذا الخصوص قالت خليف مباشرة بعد منازلة الدور ربع النهائي التي اهدت فيها اول ميدالية اولمبية  للجزائر في اختصاص الملاكمة  النسوية: “مشواري الاولمبي لن يتوقف عند هذا الحد (…) سأواصل الكفاح من اجل الظفر بالميدالية الذهبية”.

ونفس الطموح عبر عنه المدير الفني الوطني مراد مزيان الذي اكد ان هذه الميدالية الاولمبية التاريخية للملاكمة النسوية ما هي الا بداية بالنسبة للبطلة ايمان خليف التي لم تخف يوما سعيها للتتويج بالذهب في أولمبياد باريس.

واضاف ذات المتحدث: “ايمان ابانت مرة اخرى على قدراتها الهائلة فوق الحلبة من خلال تسييرها الذكي و المحنك لمشوار التأهل للدور نصف النهائي (…) ايمان تملك من القدرات ما يؤهلها للتتويج بالميدالية الذهبية”.

وبالإضافة الى النزال المرتقب لإيمان خليف, تعرف منافسات اليوم ال11 من الالعاب دخول ثلاثة مصارعين جزائريين المغامرة الاولمبية, ويتعلق الامر بكل من عبد الكريم اوكالي (المصارعة الاغريقية الرومانية), فريد روابح (المصارعة الاغريقية الرومانية) و ابتسام دودو (اناث, 50 كلغ).


اقرأ أيضا:     الألعاب الأولمبية-2024/الملاكمة: إيمان خليف تكتب تاريخ الملاكمة النسوية وتضمن أول ميدالية للجزائر في دورة باريس


واكد أوكالي (31 سنة), صاحب ذهبية الالعاب الافريقية الاخيرة باكرا (مارس 2024), ان هدفه الاسمى من المشاركة الاولى في الاولمبياد هو الذهاب الى ابعد حد ممكن من المنافسة التي تعرف حضور احسن العناصر العالمية في الاختصاص.

وقال صاحب فضية الالعاب المتوسطية (وهران/الجزائر 2022): “هدف كل رياضي في الاولمبياد هو التتويج بميدالية (…) انا لا اعد بتحقيق التتويج لكنني سأحرص على بذل قصارى جهدي فوق البساط”.

ومن جهته, اكد فريد روابح (23 سنة), ان نتائج عملية سحب القرعة تبقى مهمة مثل ما هو الامر في كل الاختصاصات الرياضية, مضيفا: “سأخوض الدورة و انا في كامل لياقتي (…) لقد اجرينا تحضيرات جيدة وانا عازم على تقديم احسن تمثيل ممكن للمصارعة الجزائرية بباريس”.

وفي رياضة العاب القوى, سيخوض العداء الجزائري امين بوعناني سباق الاستدراك لمسافة ال110 حواجز, بعد احتلاله للمركز الخامس في المجموعة الثانية للتصفيات بزمن قدره 58ج/ 13ث في السباق الذي جرى امس الاحد بمضمار العاب القوى لملعب فرنسا.

وسيدخل نائب بطل افريقيا سباقات الاستدراك ضمن المجموعة الثانية المقررة (50ر9سا), بنية الاحتلال واحدة من المرتبتين الاوليين المؤهلتين للسباق النهائي.

وبعد مرور عشرة ايام من المنافسة, سجلت الجزائر حضورها في جدول ميداليات اولمبياد 2024, بفضل الذهبية التي حققتها الجمبازية كايليا نمور في جهاز العارضتين غير المتوازيتين.

وكانت الجزائر قد ضمنت في وقت سابق الحصول على الاقل على ميدالية برونزية بفضل الملاكمة ايمان خليف التى بلغت الدور نصف النهائي.

وتشارك الجزائر في أولمبياد باريس-2024 بوفد قوامه 46 رياضيا يتوزعون على 15 اختصاصا رياضيا.

اقرأ المزيد