أوسرد تحتضن تظاهرات تضامنية مع الشعب الصحراوي بحضور وفود أجنبية

أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين) – تشهد ولاية أوسرد بمخيمات اللاجئين الصحراويين, وعلى مدى أسبوع, أنشطة ثقافية تضامنية مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة, بحضور وفود أجنبية من مختلف دول العالم.

وأفادت وكالة الانباء الصحراوية (وأص) أن ولاية أوسرد ستكون ابتداء من اليوم الثلاثاء, محطة لتنظيم تظاهرات ثقافية تضامنية, منها النسخة الثامنة عشر من المهرجان العالمي للسينما والمهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية وأنشطة أخرى مرافقة.

ويحمل المهرجان العالمي للسينما هذا العالم شعار “خيمتنا في السينما الصمود يقود الى الظفر”. كما ستعرف أيامه عرض أفلام ونقاشات حول القضية الصحراوية .

وسيعرف المهرجان حضورا أجنبيا متميزا من أهل القطاع السينمائي من مختلف دول العالم.

وبخصوص المهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية, أوضحت وأص أنه سيتزامن مع التظاهرة الثقافية في صحراء, الهادفة “لابراز الثقافة الصحراوية كوسيلة أساسية في التوعية وربط اللحمة بين أفراد الشعب الصحراوي, نظير ما تميزه عن غيره بما تحمله من تراث ولغة وقيم وعادات وتقاليد ومأكل وملبس”.

ويضم المهرجان كل ما يتعلق بالشعب الصحراوي ويميزه عن الشعب المغربي بدءا بالخيمة الصحراوية ووصولا إلى الثقافة الحسانية.

ووفق نفس المصدر, فان تنظيم هذه الأنشطة “يأتي كتأكيد على دور الثقافة في توسيع رقعة التضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة لا سيما المؤمنون بتوظيف خبراتهم و معرفتهم في خدمة هذا الشعب في حقه بالتمسك بالبقاء و رفض الذوبان و الإقصاء”.

اقرأ المزيد