أهم قرارات الرئيس تبون في اجتماع مجلس الوزراء

أهم قرارات الرئيس تبون في اجتماع مجلس الوزراء - الجزائر

تراس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الاحد اجتماعا لمجلس الوزراء خُصّص للدراسة والمصادقة على قوانين ومراسيم وعروض عديدة.
وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية، أنه فيما حول مشروع قانون المالية لسنة 2022، أشار الرئيس تبون إلى أن السنة المقبلة، ستشهد تحسنا في مؤشرات أداء الاقتصاد الوطني، بفضل الإصلاحات والإجراءات التحفيزية، التي تم اتخاذها، مشددا، على ضرورة اتخاذ كل التدابير، للحفاظ على القدرة الشرائية و امر الرئيس تبون تخفيض الضريبة على الدخل الإجمالي و رفع النقطة الاستدلالية في الوظيف العمومي كذلك التنسيق المحكم، بين وزارتي التجارة والفلاحة، بهدف الرقابة القصوى على المواد الفلاحية والبقوليات والعجائن..
اما في قطاع الصيد البحري فقد امر الرئيس بمساعدة أصحاب ورشات بناء السفن، عبر كامل موانئ الصيد، بتخصيص عقارات، تسهل توسعة مؤسساتهم ، منح الحرية اللازمة للناشطين، في هذا المجال، قصد تشجيع المبادرة الفردية، وترقية الاستثمار، في الزراعة السمكية.
التشجيع، بكل الوسائل الممكنة، للمنتجين، عن طريق استحداث التعاونيات الصيدية و تخفيض نسبة الضريبة، على القيمة المضافة، من 19 إلى 09 بالمئة، على المنتجات الصيدية كما امر بإعادة بعث مشاريع بناء السفن، مع الشركاء الأجانب، لاسيما إسبانيا وإيطاليا و التركيز على تربية المائيات، والصيد في أعالي البحار، لإنعاش الإنتاج السمكي.