أم البواقي : وضع 8 مؤسسات تربوية جديدة حيز الخدمة

أم البواقي – تعزز قطاع التربية بولاية أم البواقي بثمانية (08) مؤسسات تربوية جديدة تم وضعها حيز الخدمة برسم الدخول المدرسي الجديد (2024-2025), حسبما علم اليوم الأحد من المدير المحلي للتربية بالنيابة, محمد شعبان.

و أوضح ذات المسؤول, خلال تقديمه لشروح لوالي أم البواقي, عيسى عيسات, بالمدرسة الإبتدائية, الشهيد عبود مسعود, التي أشرف بها رفقة السلطات المدنية و العسكرية على افتتاح الموسم الدراسي الجديد, أن الأمر يتعلق بأربع (04)
ابتدائيات ببلديات عين البيضاء و أم البواقي و عين كرشة و الحرملية, إضافة إلى متوسطتين (02) وثانوية ببلدية عين مليلة و ثانوية (01) أخرى ببلدية عين البيضاء, لافتا إلى أن الغلاف المالي الذي خصص لإنجاز مجموع هذه الهياكل التربوية فاق 1 مليار و 800 مليون دج.

و أبرز السيد شعبان, من جانب آخر, أن عدد التلاميذ الذين التحقوا بمقاعد الدراسة بولاية أم البواقي بلغ 212 ألف و 631 تلميذا بالأطوار التعليمية الثلاث, عبر 581 مؤسسة تربوية , يؤطرها بيداغوجيا و إداريا : 19 ألف و 472 مؤطرا.

و أضاف بأن كل الترتيبات المتعلقة بالإطعام و النقل المدرسيين و كذا الصحة المدرسية قد تم ضبطها, مشيرا إلى أنه قد استفاد من المنحة المدرسية المقدرة ب5.000 دج, ما مجموعه 85.292 تلميذا. 

اقرأ المزيد