أم البواقي: لقاء تحسيسي لحث الشباب على التسجيل في القوائم الانتخابية تحسبا للاستحقاق الرئاسي المقبل

أم البواقي: لقاء تحسيسي لحث الشباب على التسجيل في القوائم الانتخابية تحسبا للاستحقاق الرئاسي المقبل

أم البواقي – نظم اليوم الثلاثاء أعضاء المجلس الأعلى للشباب بولاية أم البواقي لقاء تحسيسيا, لحث الشباب على التسجيل في القوائم الانتخابية في إطار المراجعة الاستثنائية لهذه القوائم (الممتدة من 12 إلى 27 يونيو الجاري), تحسبا للاستحقاق الرئاسي المقبل.

وعلى هامش هذا اللقاء الذي نظم بدار الثقافة “نوار بوبكر” بعاصمة الولاية, وحضره مندوبو البلديات التابعين للمجلس, وممثلة المرصد الوطني للمجتمع المدني و ممثلو جمعيات و شباب فاعلون, أوضح لوأج عضو المجلس الأعلى للشباب بولاية أو البواقي, محمد زين الدين بلونيسي, أن هذا اللقاء “يعد فرصة لتحسيس الشباب بأهمية التسجيل في القوائم الانتخابية ودورهم الفعال في الاستحقاقات والمرحلة المقبلة”.

وأردف السيد بلونيسي أن هذا اللقاء الذي تم تنظيمه في إطار الحملة الوطنية للمجلس الأعلى للشباب للتسجيل في القوائم الانتخابية, ستتبعه خلال اليومين القادمين خرجات ميدانية لأعضاء المجلس ومندوبي البلديات وشباب فاعلين متطوعين إلى مشاتي جميع بلديات الولاية, من أجل دعوة الشباب للتسجيل في القوائم الانتخابية, والمشاركة في الاستحقاق المقبل والإدلاء بأصواتهم في هذا الموعد المهم.

كما ستمكن هذه الخرجات الميدانية الشباب غير المسجلين في القوائم الانتخابية والراغبين في التسجيل, من تحقيق هذه الرغبة عبر التسجيل عن بعد في المنصة التي خصصتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لهذا الشأن, استنادا إلى ذات المتحدث.

وأفاد من جانبه, رئيس المكتب الولائي للتنظيم الطلابي التحالف من أجل التجديد الطلابي الوطني, تقي الدين بن حورية, أن الهدف من مشاركتهم في هذا اللقاء التحسيسي هو توعية الشباب وبشكل خاص الطلبة الجامعيين داخل الحرم الجامعي بأهمية الموعد الانتخابي المقبل, والتي يبدأ بالتسجيل في القوائم الانتخابية.

وأبرز المتحدث أن عملية تحسيس الشباب والطلبة الجامعيين, مستمرة خلال هذه الفترة التي تسبق الموعد الانتخابي المقبل, من خلال استغلال الحفلات الجماعية لتخرج الطلبة, والجامعة الصيفية و باستعمال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.