أم البواقي: تجسيد عدة مشاريع تنموية لفائدة منطقة الظل “قوراي” ببلدية عين الزيتون

أم البواقي – تم تجسيد عدة عمليات تنموية لفائدة منطقة الظل (قوراي) ببلدية عين الزيتون بولاية أم البواقي ما ساهم في رفع الغبن عن سكانها, حسبما استفيد اليوم السبت من رئيس ذات الجماعة المحلية, حكيم خميسي.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح لوأج أن مجموع المشاريع التي استفادت منها هذه المنطقة التي تبعد عن مركز بلدية عين الزيتون بحوالي 20 كلم, في إطار برنامج مناطق الظل, شملت التزود بالغاز و الكهرباء, و فتح المسالك الريفية على مسافة 5 كلم , إنجاز خزان مائي (100 متر مكعب) و تركيب 3 خزانات غاز بروبان تستفيد منها 18 عائلة بالمنطقة .

وأضاف ذات المصدر أن عمليات أخرى تم تجسيدها لفائدة منطقة الظل ( قوراي ) تتمثل في مد شبكة الكهرباء و التزود بالإنارة العمومية, و غيرها من المشاريع التنموية, لافتا إلى أن مشاريع أخرى ستتجسد مستقبلا بالمنطقة على غرار نظيراتها بالبلدية.

وذكر رئيس بلدية عين الزيتون أن إقليم هذه الجماعة المحلية يضم إجمالا 22 منطقة ظل استفادت جميعها من عدة مشاريع تنموية, و التي تطلبت -حسبه- تخصيص غلاف مالي قدره حوالي 200 مليون دج, تم تخصيصه من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية, و مخططات البلدية للتنمية و إعانات الولاية.

اقرأ المزيد