أمن ولاية الجزائر يحجز 5100 قرص مؤثر عقلي و 5 مشتبه فيهم بالدرارية

أفاد ، اليوم الأربعاء  ، بيان لمصالح أمن ولاية الجزائر ، أن هذه الأخيرة تمكنت  في 3  عمليات متفرقة من حجز أكثر من 5100 قرص مؤثر عقلي و كميات من المخدرات وتوقيف خمسة أشخاص مشتبه فيهم الترويج للمخدرات على مستوى المقاطعة الإدارية درارية  .

وأوضح البيان أن مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في أمن المقاطعة الإدارية درارية تمكنت في ثلاث عمليات متفرقة من توقيف 5 أشخاص مشتبه فيهم مع حجز 5158 قرص مؤثر عقلي، 99 غرام من القنب الهندي، 157 قارورة مادة مخدرة، سيارة سياحية ومحجوزات أخرى تمثلت في معدات إلكترونية.

و أشار البيان، أن القضية الأولى تتعلق بتوقيف ذات المصالح لمشتبه فيه بترويج المخدرات من نوع القنب الهندي وكذا المؤثرات العقلية، حيث تم حجز 24 قطعة من المخدرات وزنها 38 غرام، 126 قرص مؤثّر عقلي ومبلغ مالي قدره 21500 دينار يعد من عائدات بيع السموم.

واستنادا لذات المصدر ، فإن القضية الثانية مكنت نفس المصالح من توقيف ثلاث أشخاص مشتبه فيهم، مع حجز 09 قطع من المخدرات من نوع القنب الهندي وزنها 52 غرام، خمس 05 أقراص مؤثر عقلي، مبلغ مالي قدره 28440 دينار من عائدات بيع المخدرات وكذا سلاح أبيض محظور.

أما القضية الثالثة المعالجة تخص توقيف مشتبه فيه يتاجر في المؤثرات العقلية، حيث تم حجز بمنزله بعد تنفيذ إذن نيابي بالتفتيش ، 5027 قرص مؤثر عقلي، 157 قارورة مادة مخدرة ، شهادات طبية فارغة معدة للتزوير، جهاز سكانير، منظار آلة تصوير، جهازي استقبال وإرسال، شاحن بطاريات، منبهين ضوئيين، جهاز تسجيل كاميرات المراقبة، جهازي إعلام آلي مبلغ مالي قدره 55 مليون سنتيم ، مع حجز كذلك سيارة سياحية.

وأبرز المصدر أنه بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا، تم تقديم ملفات المشتبه فيهم على الجهات القضائية المختصّة للنظر فيها.

اقرأ المزيد