أمن العاصمة: تسطير مخطط أمني بمناسبة الدخول المدرسي

أمن العاصمة: تسطير مخطط أمني بمناسبة الدخول المدرسي

الجزائر – سطرت مصالح أمن ولاية الجزائر بمناسبة الدخول المدرسي 2024-2025، مخططا أمنيا وقائيا لتوفير كل الظروف المناسبة أمام التلاميذ وأوليائهم، حسبما أفاد به يوم السبت بيان لذات المصالح.

وأوضح المصدر ذاته، أن “المخطط يرتكز على ضمان التغطية الأمنية على مستوى 1624 مؤسسة تربوية وخصوصا المحاور الكبرى والطرق المؤدية إليها، حيث يتضمن تعزيز تواجد الوحدات الميدانية في المحيط الحضري، لتنظيم سير المرور من خلال تدعيم فصائل الأمن المروري بتشكيلات شرطية تعمل على ضمان الانسيابية المرورية على مستوى الطرق الرئيسية والفرعية التي تعرف كثافة مرورية خاصة أوقات الذروة بما في ذلك المنافد المؤدية إلى المؤسسات التربوية”.

وأضاف البيان أنه بغية “الحفاظ على النظام العام يتم الاستعانة بالتقنيات الحديثة في عمليات المراقبة على غرار كاميرات المراقبة، أجهزة الرادار وتعزيز التشكيلات الأمنية لتأمين محطات نقل المسافرين ومحطات المترو والترامواي بالإضافة إلى فرق الشرطة القضائية التي تعمل عبر دوريات راكبة وراجلة على حماية المواطنين وكذا المتمدرسين وأوليائهم بمحيط المؤسسات التعليمية وضمان أمنهم وممتلكاتهم”.

وفي السياق ذاته، يرافق مكتب الاتصال –يضيف البيان– الأطفال المتمدرسين في يومهم الأول في إطار النشاطات التحسيسية والتوعوية بتقديم نصائح وإرشادات وقائية حول القواعد الواجب احترامها لعبور الطريق كاحترام الإشارات الضوئية واستعمال الممرات المحمية تفاديا لحوادث المرور.

كما يتم توعية الأولياء بضرورة احترام قانون المرور وقواعد السياقة السليمة لأنهم المربي الأول في مجال السلامة المرورية وقدوة لأبنائهم.

وتضع المديرية العامة للأمن الوطني خط النجدة 17 والخط الأخضر 1548 وتطبيق الو شرطة في خدمة المواطن للاتصال والتبليغ، وفقا للمصدر ذاته.

اقرأ المزيد