أل جي الكترونيكس : إتخاذ الإجراءات الضرورية للقضاء على التلوث البلاستيكي - الجزائر

أل جي الكترونيكس : إتخاذ الإجراءات الضرورية للقضاء على التلوث البلاستيكي

يسلط اليوم العالمي للبيئة الذي يقام في 5 جوان من كل سنة الضوء على التحديات البيئية البارزة في عصرنا وهو فرصة ممتازة للأفراد من جميع أنحاء المعمورة لمناقشة الجهود المبذولة وذلك بغية حماية وإصلاح الأرض.

فبعد إنشاءه عام 1972 من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة و بقيادة برنامج الأمم المتحدة للبيئة (PNUE) ، يحتفل اليوم العالمي للبيئة  بمرور 50 عاما على تأسيسه في عام 2023. فعلى مدى العقود الخمسة الماضية، أصبح هذا اليوم الدولي أحد أكبر المنصات العالمية للتوعية البيئية.

استضافت كوت ديفوار بالشراكة مع هولندا هذا الموعد العالمي البيئي لهذه السنة- #BeatPlasticPollution حيث تم فيه التركيز على الحلول لمشكلة التلوث البلاستيكي. وقد منعت كوت ديفوار استخدام الأكياس البلاستيكية منذ عام 2014 وأظهرت قيادة مستمرة في الحد من الاعتماد على البلاستيك من خلال دعم التحول إلى العبوات القابلة لإعادة الاستخدام على الصعيد الوطني.  وذلك بصفتها من الدول الموقعة على الالتزام العالمي لاقتصاد البلاستيك الجديد وككونها عضو في الشراكة العالمية بشأن التلوث البلاستيكي والقمامة البحرية، وقد اتخذت هولندا أيضا تدابير مختلفة لمعالجة هذه القضية البيئية المحورية.

وللتحسيس بهذا الحدث وتسليط الضوء على موضوع يوم البيئة العالمي لهذا العام، أعد برنامج الأمم المتحدة للبيئة شريط فيديو مقنع وغني بالمعلومات القيمة. و ينشر هذا الفيديو الأمل من خلال إظهاره أن بحوزتنا حاليا العلم والحلول لمعالجة التلوث البلاستيكي، مع دعوة الحكومات والمدن والشركات إلى التحرك.

تبين ال جي دعمها لبرنامج اللأمم المتحدة و لليوم العالمي للبيئة من خلال بثها فيديو برنامج الأمم المتحدة للبيئة على لوحاتها الإعلانية الرقمية الموجودة في ساحة تايم سكوير الشهيرة في نيويورك وسيرك بيكاديللي الشهير في لندن. حيث تقع اللوحات الإعلانية للشركة في مناطق مزدحمة للمشاة في اثنتين من أكثر مدن العالم زيارة ، وبذلك من المتوقع أن تمنح هذه  الحملة ليوم البيئة العالمي رؤية واسعة، التي من شانها ان ترفع الوعي وتشجع المزيد من الناس على القيام بواجبهم نحو البيئة.

 

وبصفتها شركة مواطنة مسؤولة اجتماعيا، تتخذ إل جي خطوات فعالة للمساعدة في خلق حياة أفضل للجميع. ولتحقيق ذلك، تلتزم الشركة بممارسة الاقتصاد الدائري من خلال التوسع المستمر في استخدام المواد المعاد تدويرها، والتي تستخدم فعليا في إنتاج بعض طرازات المنتجات الجديدة، بما في ذلك LG Styler  و LG tiiun mini والثلاجات وغسالات الصحون. وتهدف الشركة في هذا العام إلى توسيع نطاق استخدام المواد المعاد تدويرها لتشمل المزيد من المنتجات، مثل حقيبة الأحذية LG Styler ، وLG  Styler  ShoeCare وLG OLED evo TV، مما يساهم في تحقيق هدف الشركة المتمثل في استخدام إجمالي تراكمي قدره 600,000 طن من البلاستيك المعاد تدويره بحلول عام 2030.

ومع استمرار الشركة في القيام بدورها للحد من التلوث البلاستيكي، تأمل إل جي أن يؤدي الترويج المتزايد لحملة #BeatPlasticPollution على لوحاتها الإعلانية في اثنين من أكثر مناطق الجذب السياحي اكتظاظا بالسكان في العالم إلى زيادة الوعي والتأثير بشكل إيجابي على الجمهور للقيام بما هو ممكن للحد من استخدام البلاستيك.