ألمانيا: مظاهرة تضامنية مع فلسطين وتنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة

 

برلين- شهدت العاصمة الألمانية برلين، أمس السبت، مظاهرة تضامنية مع فلسطين وتنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة، بمشاركة مئات الأشخاص، حسب ما أوردته مصادر إعلامية.

و بحسب المصادر تجمع المتظاهرون أمام محطة قطار سونينالي بمنطقة نويكولن, بتنظيم من قبل جهات فلسطينية في ألمانيا.

و توجه المتظاهرون رافعين الأعلام الفلسطينية إلى ميدان هيرمان, بالإضافة إلى رفع لافتات كتب عبارات من قبيل: “أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة” و”القدس عاصمة فلسطين”, “وقف لإطلاق النار الآن” و “فلسطين حرة”.

و أضافت ذات المصادر, أن المتظاهرين رفعوا أواني الطبخ الفارغة ودمى الأطفال وأكياس الطحين للتعبير عن الجوع ومعاناة الأطفال في قطاع غزة, وجرت المظاهرة وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الشرطة الألمانية.

و يقيد الاحتلال الصهيوني إدخال المساعدات إلى غزة ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني, بينهم حوالي مليوني نازح جراء العدوان الصهيوني ويحاصره الاحتلال منذ 17 عاما.

و منذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 31 ألف شهيد وأزيد من 73 ألف مصاب وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

اقرأ المزيد