ألمانيا: برلين تحتضن معرضا للصور حول كفاح الشعب الصحراوي

برلين – افتتح يوم أمس الجمعة بالعاصمة الألمانية برلين, معرض للصور الفوتوغرافية التي توثق جانبا من كفاح وثقافة الشعب الصحراوي, ومن المقرر أن يتواصل إلى غاية 12 مايو المقبل.

وخلال هذه الفعالية تم عرض فيلم للمصورة الألمانية أفيلين افريرك, تطرق إلى جانب مهم من حياة وكفاح الصحراويين, وفقا لوكالة الأنباء الصحراوية (واص). وقالت افريرك أن هدفها من انجاز هذا الفيلم هو “لفت انتباه الجمهور الألماني إلى النضال المشروع للشعب الصحراوي الذي يعاني من الآثار السلبية المترتبة عن واقع اللجوء وعدم تمكن المجتمع الدولي من الضغط على المحتل المغربي للانصياع لقرارات الأمم المتحدة بخصوص إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من استقلاله”.

وبالمناسبة, أشادت ممثلة جبهة البوليساريو بألمانيا, السيدة النجاة حندي التي حضرت الفعالية, بجهود السيدة افريرك في انجاز هذا العمل و تسليط الضوء على حياة و نضال الشعب الصحراوي, من خلال الصور الفوتوغرافية التي أعدتها خلال زياراتها الماضية لمخيمات “العزة و الكرامة”, لافتة إلى أنها “توثق حياة شعب صامد رغم صعوبة الظروف المعيشية و المناخية التي فرضت عليهم العيش بها منذ ما يناهز خمس عقود”.

وحضر الحدث جمهور كبير من مدينة برلين معظمه من الشباب الذي أبدى اهتماما بالتعرف والاطلاع على تاريخ وثقافة الشعب الصحراوي.

ورافق حفل الافتتاح أيضا عرض لمقاطع من فيلم للفنانة والممثلة النمساوية المشهورة, ايريكا بلوهر, حول نضال الشعب الصحراوي.

اقرأ المزيد