ألمانيا: بدء تجارب سريرية للقاح جديد ضد كورونا - الجزائر

ألمانيا: بدء تجارب سريرية للقاح جديد ضد كورونا

طورته شركة “بيونتيتش” وصادقت عليه السلطات

يخضع نحو 200 متطوع في ألمانيا لتجارب سريرية بهدف اختبار لقاح جديد طورته شركة “بيونتيتش” الألمانية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، بعد أن صادقت سلطات البلاد على إجراء التجارب.

وأفاد بيان صادر عن معهد بول إرليخ المتخصص في منح التصاريح للقاحات والأدوية في ألمانيا، الأربعاء، أنه تم التصديق على إجراء تجارب سريرية للقاح طورته شركة “بيونتيتش” (BioNTech) التي يعد العالم التركي البروفسور أوغور شاهين مؤسساً مشاركاً لها في مدينة ماينتس جنوب غربي ألمانيا، حسب ما أفادت وكالة الأناضول للأنباء.

وأضاف البيان، أن اختبار اللقاح المحتمل على البشر هو خطوة هامة في مضمار تطوير لقاح فعال ضد كورونا، وأن شركة بيونتيتش تم منحها الإذن لإجراء هذه التجارب بعد دراسات تقييمية دقيقة.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، أن الشركة المذكورة ستجرب اللقاح المحتمل على نحو 200 متطوع سليم.

وأضاف المعهد، أن هذه التجارب ستشمل في مرحلة أولى 200 من المتطوعين الأصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاماً، موضحاً أن مراحل أخرى من الاختبارات ستجري على متطوعين آخرين في الأشهر المقبلة.

واعتبر المعهد، أن “الاختبار على الإنسان يشكل مرحلة مهمة على طريق تطوير لقاحات آمنة وفاعلة ضد كوفيد-19 سواء لسكان ألمانيا أو خارجها”، حسب الوكالة الألمانية.

يذكر أن هناك ما يقارب 150 برنامجاً يعمل في الوقت الراهن في كافة أنحاء العالم على تطوير لقاحات للتصدي لفيروس كورونا.

وحتى عصر الأربعاء، سجلت ألمانيا 5127 حالة وفاة من حوالى 150 ألف إصابة بكورونا، فيما أصاب الفيروس أكثر من مليونين و588 ألفاً بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 180 ألفاً، وتعافى أكثر من 706 آلاف، وفق موقع “وورلدوميتير” المتخصص في رصد أعداد ضحايا الفيروس القاتل.