ألعاب القوى-معاقون/مونديال-2023/: لقب عالمي جديد للجزائرية اسمهان بوجعدار في رمي الجلة

باريس – أحرزت الجزائرية اسمهان بوجعدار الميدالية الذهبية واللقب العالمي لمسابقة رمي الجلة (ف33) خلال الجولة السابعة من منافسات بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي جرت يوم السبت، على مضمار ملعب شارليتي (باريس).

ونالت بوجعدار لقبها العالمي بفضل الرمية السادسة والاخيرة التي نجحت في إيصالها على مسافة 06ر7م وهو رقم قياسي إفريقي. وقد استطاعت بوجعدار في رمياتها الست في تجاوز مسافة 44ر6م ثم 82ر6م التي كانت فيها متعادلة مع البطل الاسترالية سترونغ ماريا قبل أن تتوقف هذه الرياضية عند هذه المسافة التي منحتها الميدالية الفضية. فيما عادت الميدالية البرونزية للبولوندية أوليكسيوك جوانا (70ر6م).

وعقب تتويجها صرحت البطلة العالمية الجزائرية بوجعدار والفرحة قائلة: “انا جد مسرورة بهذا الانجاز الذي يتوج المجهودات المضنية التي بذلتها بمعية مدربي لتحقيق هذا المبتغى. الآن، لابد من مواصلة العمل والاجتهاد دون هوادة والتحضير بشكل جدي للالعاب البرالمبية المقبلة بباريس-2024 التي ستكون أكثر صعوبة”.

وبفضل هذه الذهبية الثالثة من نوعها، بعد ميدالية صافية جلال ونسيمة صايفي، تتقاسم الجزائر الصف ال16 في جدول الميداليات المؤقت مع إيطاليا بمجموع 3 ذهبيات وفضية (بفضل ديدان) وثلاث برونزيات.

وبعد سبع جولات، تسيطر الصين على جدول الميداليات بمجموع 36 ميدالية (منها 14 ذ و13 فضة)، متقدمة على البرازيل (12ذ و9 فضيات و13 برونزية) وأمريكا (8 ذهبيات و11 فضية و12 برونزية).

اقرأ المزيد