ألعاب القوى/بطولة إفريقيا 2024: الجزائري أسامة خنوسي يتوج بذهبية رمي القرص

ألعاب القوى/بطولة إفريقيا 2024: الجزائري أسامة خنوسي يتوج بذهبية رمي القرص

دوالا (الكاميرون) – أهدى الرياضي أسامة خنوسي, مساء أمس الأحد, للجزائر الذهبية الوحيدة في منافسات اليوم الثالث من البطولة الإفريقية لألعاب القوى (ذكور وإناث) المتواصلة فعاليتها بدوالا الكاميرونية (من 21 إلى 26 يونيو الجاري).

ونجح خنوسي في الظفر بذهبية رمي القرص, بعد تحقيقه لرمية بطولة 90ر63 متر, متقدما على الناميبي ريان ويليام في المركز الثاني بـ(87ر63 متر), ثم الجنوب إفريقي فيكتور هوغان (78ر56 متر). وبذلك حسن خنوسي رقمه الوطني وهو من شانه أن يرفع من سقف طموحاته في الألعاب الاولمبية المقبلة (باريس 2024).

ولحساب منافسات نفس اليوم, اكتفى العداء الجزائري عبد المليك لحولو بالميدالية البرونزية لسباق ال400 متر حواجز.

وعقب منافسات اليوم الثالث من الموعد القاري, يحتل المنتخب الوطني الجزائري لألعاب القوى المركز الثالث في الترتيب العام بمجموع ست(6) ميداليات, (3 ذهبية,1 فضية, 2 برونزية), وراء كل من نيجيريا في المركز الأول بمجموع 11 ميدالية (3 ذهبيات, 4 فضية, 4 برونزية) و جنوب افريقيا في المركز الثاني بمجموع 8 ميداليات ( 3 ذهبية, 3 فضية, 2 برونزية).

ومعلوم أن الميداليتين السابقتين للجزائر من المعدن النفيس, كانتا من انجاز كل من زهرة طاطار في رمي المطرقة و العربي بورعدة (العشاري), فيما كانت الفضية من نصيب شريف بودومي في مسابقة العشاري كذلك. أما الميدالية البرونزية الأولى فكانت من نصيب زوينة بوزبرة في مسابقة رمي المطرقة.

وتشارك الجزائر في هذه الطبعة ال23 من بطولة إفريقيا لألعاب القوى (21 – 26 يونيو) ببعثة رياضية ضمت 20 عداء (15 رجال و5 سيدات).

اقرأ المزيد