ألعاب القوى/بطولة إفريقيا: ميدالية فضية لأمين بوعناني في سباق ال110 متر حواجز

ألعاب القوى/بطولة إفريقيا: ميدالية فضية لأمين بوعناني في سباق ال110 متر حواجز

دوالا (كاميرون)- أحرز العداء الجزائري أمين بوعناني الميدالية الفضية لسباق ال110 متر حواجز, ضمن منافسات البطولة الإفريقية لألعاب القوى (إناث و ذكور), التي يسدل عليها الستار يوم الأربعاء بإجراء منافسات اليوم السادس و الأخير و التي تحتضنها مدينة دوالا الكاميرونية منذ 21 يونيو الجاري.

وخلال منافسات اليوم الخامس التي جرت امس الثلاثاء بالمركب المتعددة الرياضات بجابوما, دخل العداء الجزائري في المركز الثاني بوقت قدره 13ث/ 59 ج, وراء السنغالي لويس فرانسوا ماندي (13ث/49ج) المتوج بالميدالية الذهبية, وقبل المصري يوسف بداوي سيد الذي حل ثالثا بزمن قدره 13ث/79 ج.

ولحساب منافسات نفس اليوم, اثرى المنتخب الوطني رصيده بميداليتين فضيتين جديدتين من انجاز كل من مهدي عمار روانة في مسابقة القفز بالزانة بعد تحقيقه لقفزة بطول 10ر5 متر في المحاولة الاولى, وسعاد عزي في سباق ال20 كلم مشي.


اقرا أيضا:    ألعاب القوى/بطولة إفريقيا: ميدالية فضية للجزائرية سعاد عزي في 20 كلم مشي


وبعد منافسات اليوم الخامس, يتواجد المنتخب الوطني الجزائري في المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة بمجموع تسع ميداليات (3 ذهبيات, 4 فضيات, 2 برونزية).

وكانت الميداليات الثلاث من المعدن النفيس من انجاز, كل من زهرة طاطار في رمي المطرقة و العربي بورعدة (العشاري) و أسامة خنوسي في رمي القرص, فيما جاءت الفضية الاخرى بفضل شريف بودومي في مسابقة العشاري.

اما معدن البروز, فكان من نصيب زوينة بوزبرة في مسابقة رمي المطرقة و العداء عبد المليك لحولو في سباق ال400 متر حواجز.

وتشارك الجزائر في هذه الطبعة ال23 من بطولة إفريقيا لألعاب القوى (21 – 26 يونيو) ببعثة رياضية ضمت 20 عداء (15 رجال و5 سيدات).

اقرأ المزيد