ألعاب القوى ( البطولة الافريقية للصم): الجزائر ممثلة بسبعة رياضيين في موعد نيروبي

الجزائر- يشارك سبعة رياضيين من المنتخب الجزائري لالعاب القوى للصم في الطبعة الثانية للبطولة الافريقية (دييف افريكا- للجنسين), المقررة بنيروبي من 25 الى 30 نوفمبر, بهدف حصد عدد من الميداليات ومنافسة احسن الرياضيين الافارقة منهم من كينيا (البلد المنظم) واثيوبيا.

وصرح المدرب الوطني, طاهر صالحي ل /واج” قائلا: “الكينيون والاثيوبيون مرشحون بقوة, سيما في سباقات مسافات نصف الطويلة وربما ممثلي بلدان اخرى. لكن هذا لن يمنعنا ويثني من جهودنا للتألق والعودة بنتائج طيبة من نيروبي”.

واضاف: “على الرغم من التحضيرات التي كانت ناقصة, ومشاركة العناصر الوطنية في تربصات قصيرة المدى وكذا الافتقار الى الوسائل المادية, الا ان المجموعة عازمة على رفع التحدي”.

وتابع: ” بالنسبة لموعد نيروبي, اخترنا احسن الرياضيين الجزائريين للعودة بنتائج ايجابية وهي مهمة لن تكون سهلة بتواجد احسن الرياضيين, يمثلون حوالي 10 بلدان افريقية.

وخلال الطبعة الاولى للبطولة الافريقية لالعاب القوى للصم التي جرت ايضا بنيروبي سنة 2019 (16- 22 سبتمبر), بمشاركة منتخب الرجال فقط, حل هذا الاخير في المركز الخامس في الترتيب العام, برصيد أربع ميداليات ( ذهبية, فضية وبرونزيتان).

وتوجت كينيا باللقب الافريقي ب54 ميدالية , منها 20 ذهبية و 16 فضية , امام نيجيريا ب8 ميداليات,منها ذهبيتين و 5 فضيات واثيوبيا ب7 ميداليات , واحدة منها ذهبية و3 فضيات.

وعلى هامش المنافسة, سيشارك رئيس الاتحادية الجزائرية لرياضات الصم, سنوسي عصام والعضو الفديرالي هشام سيغول, في المؤتمر الانتخابي للكونفدرالية الافريقية (دياف-افريكا).

الرياضيون الجزائريون المشاركون في المنافسة: عبد الوحيد زغبيب (800م و 1500م), وليدحمودي (800م و 1500م), عبد الله ديدون (400م و 800م), محمد ياسر ياتو (1500م و 5000م),محمد ناصور (110م و400م الوثب الطويل), طه بوحجيلة وعبد الصمد عتو (رمي الجلة, القرص والمطرقة).

اقرأ المزيد