ألعاب أولمبية-2024 : دخول خمسة رياضيين جزائريين غمار المنافسات يوم غد السبت

ألعاب أولمبية-2024 : دخول خمسة رياضيين جزائريين غمار المنافسات يوم غد السبت

باريس – يدخل خمسة رياضيين جزائريين, يوم غد السبت, غمار المنافسات لحساب اليوم الأول لأولمبياد باريس 2024 (26 يوليو-11 اغسطس) بهدف تحقيق التأهل للأدوار الموالية و مواصلة الحلم الأولمبي.

ويتعلق الأمر بكرة الريشة (زوجي مختلط) و الرمي الرياضي (مسدس بالهواء المضغوط/10 أمتار-رجال) و الكانو كاياك و تنس الطاولة (فردي-رجال).

وسيكون الإخوان معمري (كسيلة و تنينة) أول زوجي مختلط يمثل الجزائر في تاريخ كرة الريشة في الألعاب الأولمبية, و سيشرع في المنافسة صباح غد السبت (30ر6) بتوقيت الجزائر بقاعة آرينا لا شابال, حيث سيواجه الزوجي الكوري الجنوبي القوي المشكل من :سيو سونغ جاي-شلي يو جون, صاحبي رأس المجموعة الثالثة للدورة الأولمبية.

ويقول مدير الفرق الوطنية, علاء الدين دباباش, حول هذه المشاركة التاريخية :”لقد أوقعت قرعة الزوجي فريقنا ضمن مجموعة قوية جدا تضم منافسين ذات مستوى عال. و يبقى هدفنا بعد تحقيقنا لتأهل تاريخي و مرتبة أولى على المستوى الإفريقي تسجيل انتصار واحد على الأقل. فتأهل كسيلة و تنينة لأولمبياد-2024 يشكل في حد ذاته إنجازا كبيرا, بعد مشوار طويل و مشاركة في 32 دورة لحصد أكبر عدد من النقاط”.

بوجوده ضمن المجموعة الثانية, ستكون مهمة الزوجي الجزائري, المصنف في المركز ال 47 عالميا, صعبة للغاية حيث سيواجه يوم الأحد (سا 30ر17) نظيره التايلندي (المصنف ثامنا عالميا) قبل خوض اليوم الأخير لمرحلة المجموعات يوم الإثنين ( سا 45ر15) ضد الزوجي الهولندي (مصنف 15 عالميا), حيث يتأهل الأولان عن المجموعة للدور الرئيسي.

وفي رياضة الكانو-كاياك, ستخوض الجزائرية, كارول ديانا بوزيدي, تصفيات  “السلالوم فردي”. و تطمح الاختصاصية الجزائرية التأهل للدور النهائي, خلال السباق المبرمج على الساعة 00ر14 في المرحلة الأولى و الساعة 00ر17 في المرحلة الثانية. و يتأهل احسن السباقين 22 للمرحلتين للدور نصف النهائي.

في الرمي الرياضي, يمثل سمير بوشيرب الألوان الوطنية في منافسة المسدس بالهواء المضغوط (10 أمتار). و يشرع مخضرم الوفد الجزائري (39 سنة) في التصفيات اعتبارا من الساعة 30ر8, بمشاركة 33 راميا, حيث يتأهل ثمانية رامين للدور الموالي.

كما تعرف منافسات اليوم الأول لأولمبياد-2024 دخول الجزائري مهدي بولوسة الدور ال 32 لمنافسة تنس الطاولة بمواجهة الكرواتي بوكار توميسلاف في مسابقة الفردي (رجال) المبرمجة على الساعة (45ر18).

وفي تصريح –لواج– أوضح المدير الفني الوطني, شريف درقاوي, بأن بولوسة المصنف في المركز(57 عالميا و 4 إفريقيا) يتوفر على إمكانيات تسمح له باجتياز دور أو دورين. و آمالنا كبيرة في رؤيته يحقق نتيجة إيجابية و مشرفة”.

وتشارك الجزائر في ألعاب باريس الأولمبية (26 يوليو – 11 أغسطس) بوفد يضم 46 عنصرا (27رجال – 19 سيدات) في 15 نوعا من الرياضات.

 

برنامج منافسات الرياضيين الجزائريين ليوم السبت

باريس – فيما يلي برنامج منافسات الرياضيين الجزائريين خلال اليوم الأول للألعاب الأولمبية (26 يوليو – 11 أغسطس) المقررة يوم السبت (بتوقيت الجزائر):

 

– كرة الريشة:  منافسات الزوجي المختلط بقاعة آرينا لا شابال:

 

     المجموعة الثانية:

كسيلة معمري/تنينة معمري (الجزائر) – سيو سونغ جاي/شاي يو جون  (كوريا الجنوبية) (30ر06)

– كانوي كاياك – الملعب المائي لفار سور مارن : كارول ديانا بوزيدي

 

الجولة الأولى/ سا 00ر14

الجولة الثانية /سا 00ر17

 

– الرمي الرياضي: في شاتورو:

تصفيات المسدس بالهواء المضغوط – 10 أمتار : سمير بوشارب (30ر08)

– تنس الطاولة: فردي (رجال) – الدور الثاني و الثلاثون:

– مهدي بولوسة (الجزائر) – بوكار توميسلاف (كرواتيا).

اقرأ المزيد