ألعاب أولمبية-2024: البداية الكبرى لرياضتي الملاكمة و المبارزة

ألعاب أولمبية-2024: البداية الكبرى لرياضتي الملاكمة و المبارزة

باريس- سيسجل الملاكمان الجزائريان حجيلة خليف (60 كلغ) و يوغرطة آيت بقة (6ر63 كلغ) بدايتهما الكبيرة في الألعاب الأولمبية باريس-2024 بمناسبة اليوم الثالث المبرمج يوم غد الإثنين, على غرار زملائهما للمبارزة في الجدول 64 للحسام (سيدات) و السيف (رجال).

بالنسبة للملاكمة حجيلة خليف (60 كلغ) التي ستكون في مواجهة الصربية ناتاليا ساردينا من أجل التأهل للدور ربع النهائي. فهي عازمة على لعب الأدوار الأولى و استهداف مكانا على المنصة الشرفية.

و صرحت خليف التي تمثل مفخرة لنادي سيدي عياد ببجاية قائلة: “لن يتوقه طموحي في المشاركة فقط في هذا الموعد الأولمبي, بل سأعطى كل ما أملك و لم لا التتويج بميدالية لأولمبية. حظوظي في التتويج تبقى قائمة و مستواي ليس بعيدا عن مستوى الملاكمات الأخريات”.

من جهة أخرى, يخوض الملاكم يوغرطة آيت بقة (6ر63 كلغ) أول مشاركة أولمبية له بنية اجتياز عقبة الدور ثمن النهائي, رافعا التحدي أمام الكوبي إيريسلندي آلفاراو بورج.

و يقول يوغرطة ما يلي: “كل الملاكمين المتواجدين في وزني لهم نفس المستوى. أنا شاعر بالمسئولية الملقاة على عاتقي, و أرغب في تحقيق نتائج إيجابية و تشريف العلم الوطني و عائلتي”.

كما تعرف الجولة الثالثة للألعاب دخول المبارزتين سوسن بوضياف و زهرة نورة كحلي و شائمة بن عبودة و زميلهن سليم هروي أجواء للمنافسة في الجدول 64.

و ستكون كل من سوسن بوضياف في مواجهة أولينا كرافاتسكا (أوكرانيا) وزهرة نورة كحلي امام يسمين دغفوس (تونس) و شائمة بن عدودة أمام آيجيريم ساريباري (كازاخستان), بينما يتنافس سليم هروي أمام البولوني جان جوركيويكز.

و أوضح مسئول خلية الاتصال للاتحادية الجزائرية للمبارزة, سمير حمودي بأن هدف المبارزين الجزائريين المشاركين في أولمبياد باريس, يتمثل في بلوغ أدوار متقدمة في مختلف الجداول, و لو أن المهمة تبدو صعبة بحضور أحسن المبارزين عالميا.

و في تنس الطاولة, ستواجه الجزائرية ليندة لوغرابي الصينية مانغ شان في الدور الثاني و الثلاثين للمنافسة’ بينما يخوض الاختصاصي في الشراع رامي بودرومة يومه الثاني في سباقات IQ Foil بمرسيليا حيث يتضمن البرنامج أربعة سباقات.

يذكر ان الجزائر تشارك في اولمبياد باريس- 2024, بوفد يضم 45 رياضيا (27 رجال و18 سيدات) في 15 اختصاصا رياضيا.

اقرأ المزيد