ألعاب أولمبية-2024: أصداء من باريس

باريس- أصداء عن الألعاب الأولمبية بباريس- 2024 الجارية من 26 يوليو حتى 11 أغسطس بالعاصمة الفرنسية.

  

– تشجيعات:  قام وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد, بعد حضوره مراسم افتتاح الالعاب الاولمبية باريس 2024 مساء امس الجمعة, بزيارة الرياضيين الجزائريين بالقرية الاولمبية لتشجيعهم وإسداء بعض النصائح لهم, سيما في طريقة التعامل مع القلق في مستهل المنافسات.

 

– تخليد:  قام اعضاء الوفد الجزائري الذين شاركوا  مساء امس الجمعة في مراسم افتتاح اولمبياد باريس, بتخليد ارواح الشهداء الجزائريين ضحايا مجزرة 17 اكتوبر 1961.  فخلال مرورهم تحت جسر سان ميشال, القى الرياضيون الجزائريون الورود تخليدا لشهدائنا الابرار الذين رمت بهم فرنسا في نهر السين بعد احتجاجاتهم السلمية ضد حظر التجول الذى فرض عليهم من قبل السلطات الفرنسية و المطالبة باستقلال الجزائر.

 

-وصول: حط الدراجان الجزائريان ,حمزة ياسين ونسرين حويلي الرحال, بالقرية الاولمبية, ايام قليلة قبل مشاركتهم في سباقين على الطريق بمناسبة اولمبياد باريس, المقررين تواليا يومي 3 و4 اغسطس . من جهته, ينتظر التحاق المنتخب الوطني لألعاب القوى يوم 31 يوليو, على أن يتبع بفريق المصارعة المشتركة يوم الفاتح اغسطس.

 

– طقس: ستتواصل الامطار في الهطول بغزارة على العاصمة الفرنسية حسب توقعات الاحوال الجولة. واتخذ المنظمون احتياطاتهم لتفادي تأجيل المسابقات في الهواء الطلق وتسهيل نقل الرياضيين. وبسبب سوء الاحوال الجوية تم تأجيل مسابقة “ستريت” رجال المقررة اليوم السبت, الاولى في رياضة سكيت بورد خلال الالعاب الاولمبية بباريس  الى يوم الاثنين, حسبما اعلنه المنظمون.

اقرأ المزيد