أفضل 8 ألعاب فيديو آمنة و مسلّية لأطفالك

أفضل 8 ألعاب فيديو آمنة و مسلّية لأطفالك - الجزائر

حسب دراسة أجريت مؤخّرا فان ألعاب الفيديو تساعد بزيادة كبيرة في درجات ذكاء الأطفال بعد عامين و أفاد باحثون أن الأطفال في الواقع قد يحصلون على دفعة قوية من اللعب لساعة بعد ساعة من ألعاب الفيديو ، لانها تلعب دورًا كبيرًا في التطور المعرفي لجيل الشباب اليوم . إنها ليست مجرد وسيلة للتخلص من الملل. تقوم الألعاب بتحسين الجانب الإبداعي للطفل كما أنها تساعد في تنمية مهارات القراءة والكتابة وتعزيز التنمية الاجتماعية لقد تقبل آباء هذا الجيل الآن حقيقة أن ألعاب الفيديو جزء لا مفر منه من حياة أطفالهم و لكن هذا لا يعني ترك حرية الاختيار لهم بل قم بذلك انت و هذا ما سنوفّره لكم اليوم .

لعبة Minecraft
لعبة آمنة تمامًا للأطفال خاصة الذين لديهم ميل للألعاب البناءة الآن بحرية افتراضية لبناء ما يريدون بالإضافة إلى أنها تساعدهم على تطوير مهارات عاطفية واجتماعية قوية من خلال تطوير الشعور بالذات بجانب التعاون والقدرة على تحمل الضغوط فذلك يقوّي رغبتهم في رغبتهم في الاستكشاف اللعبة متاحة على كل الأنظمة تقريبًا حيث يمكنهم تحميلها على منصات التحكم PS4 وXbox وفي نفس الوقت يمكنكم تثبيتها لأطفالكم على الأنظمة المحمولة أندرويد – IOS .اللعبة ممتعة للغاية .
https://bit.ly/3D5eyHm

لعبة Crazy Chef Pizza
تعد اللعبة من الألعاب الحقيقية التي تتيح للفتيات تجربة طهي أشهر الأطعمة مثل البيتزا حيث يقدم التطبيق أكثر من 30 وصفة بمكونات مختلفة والكثير من البيتزا وبيعها في المتجر وكسب المال, وتوفي الطاهي المجنون لأن البيتزا على وجوه كثيرة، مثل الوجه الشرير والمضحك، وغيرها الكثير .
https://bit.ly/3TCB2Gr

لعبة World Rescue
لعبة World Rescue ، مطوّرة من طرف شركة ZU Digital بمساعدة منظمة اليونسكو UNESCO و تتكثل في مساعدة الأبطال الخمس في دول معينة و هي كينيا والنرويج والبرازيل والهند والصين ، لحل مشاكل مثل: النزوح والمرض وإزالة الغابات والجفاف والتلوث، وتعتبر اللعبة مناسبة للأطفال لتثقيفهم وإعطائهم معلومات حول القضايا الحقيقية التي تعاني منها العديد من الدول في العالم ، اللعبة مجانية لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي .
https://bit.ly/3N7GzlS

لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild
هذه اللعبة ذات تنسيق العالم المفتوح لها متعة وتساعد على تطوير خيال طفلك أيضًا. اللعبة مليئة بالتنقيب ، فقد يشجع ذلك ابنك على اكتشاف أماكن جديدة وتجربة الأفكار واستكشاف ما هو محدد. هناك طريق تقليدي للعب اللعبة مع قصة نموذجية وضعت أو يمكن لعبها باستخدام الخيال الخالص. لا توجد قواعد صارمة .
https://bit.ly/2AthVL3

لعبة Yooka-Laylee
يُنصح باللعبة للأطفال الصغار نظرًا لأن أسلوبها الذي يشبه الألغاز يمكن أن يحافظ على مشاركة طفلك. إنها في الأساس تدور حول اثنين من المخلوقات الذين يحاولون مواجهة الشرير الذي سرق الكتب السحرية ويسعى للحصول على أقوى كتاب على الإطلاق ، تعتمد اللعبة على الكثير من التعاون الذي يمكن أن يساعد ابنك في الترابط .
https://bit.ly/3TShaPs

لعبة Monument Valley
هذه اللعبة مسلية جدا للاطفال و تنمي الذكاء لانها استكشاف جدا و هي عبارة عن احجية او فك للشفرات حيث يتم كشف المسارات الخفية عبر البنايات المعمارية و الهندسة رائعة و جميلة و ثلاثية الأبعاد تؤمن زوايا رؤية مختلفة و كانها حقيقية و هذا ما سيجذف طفلك حتما (و يجذب حتى الكبار ( تقسم على مراحل و كلما ربحت مرحلة تنتقل للمرحلة التي بعدها فهي مشوقة جدا تكون بسيطة في البداية ثم تزداد صعوبتها تدريجياً كلما تقدمت ..في قامون اللعبة عليك ان تقوم بإخراج الأميرة العالقة في متاهات و تحريك الأحجار والطرق وإبعاد العوائق من الطريق لإيصالها للخارج
https://shortener.live/LBaRA

لعبة Toca Boca World
يمكن لطفلك من خلال هذه اللعبة استكشاف العالم و هو في المنزل فهو يتيح له اختيار الشخصيات المفضلة لدية قبل بداية اللعبة ليتفاعل معها و هذا مهم جدا لانه يحسسه بالحرية في اختيار من يحبه منا تناسب الاطفال ما بين 6 الى 8 سنوات و يضم التطبيق مجموعة من الفنادق والشواطئ والمطاعم والمحلات التي سيتجول فيها الطفل و كانه في الحقيقة و تختلف انشطة الشخصيات حسب شكلهم و اختلافاتهم و تدعم اللعبة اللغة العربية بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى و بدون انترنت .
https://shortener.live/pDtZl

لعبة Sago Mini World
هي تطبيق يناسب الأطفال من سن 2 إلى 5 سنوات مميز جدًا و ممتع و سيتيح للطفل استكشاف عالم الألعاب المليئة بالألوان والشخصيات المفضلة لديهم فهو يعمل على تطوير المهارات الحركية والاجتماعية والعاطفية للاطفال لكن بطريقة ممتعة و مسلية و ليست مملة لان الاطفال يمل كثيرا حين يلعب بشكل مستمر دون متعة ولا الوان .
يدعم هذا التطبيق العديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية و يمكنك الاختيار كما تشاء
https://shortener.live/CtQpg

ملاحظة
اجريت دراسة علمية للطفال و هي عبارة عن نشاط قصير يتمثل في مراقبة الأطفال الذين مارسوا “ألعاب الفيديو” لمدة 21 ساعة على الأقل أسبوعيا، وذلك قبل مقارنة أدائهم في بعض المهام الفكرية والانفعالية، مع أطفال لم يمارسوا تلك الألعاب على الإطلاق و تبين من خلال النتائج المعروضة ان مستوى أداء الأطفال الذي مارسوا الألعاب الإلكترونية كان أفضل في الاختبارات من حيث التحكم في السلوك وفق موقع الحرة .

نصائح للتعامل مع الأطفال بخصوص ألعاب الفيديو :
1 – وضع الجهاز أو الكمبيوتر في مكان مشترك حيث يمكنك مراقبته بسهولة .
2 – لا تسمح لطفلك باللعب إلا حين ينهي الواجبات المدرسية وغيرها من الأعمال المنزلية .
3 – من المهم أن تتفق مع طفلك حول مقدار الوقت المسموح بقضائه في ممارسة ألعاب الفيديو .
4 – ينبغي عليك أن تُعلم طفلك بموعد انتهاء الوقت المتفق عليه قبل مدة وجيزة حتى يدرك أن الوقت شارف على الانتهاء .

المصادر
أمان الأطفال
gamesmix
اليوم 7
الاخبارية
سيدتي

اقرأ المزيد