أعضاء المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-لبنان يتحادثون عن بعد مع نظرائهم

أعضاء المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-لبنان يتحادثون عن بعد مع نظرائهم

الجزائر- عقد أعضاء المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-لبنان برئاسة، السيد عبد الرحيم ربيع، رئيس المجموعة، يوم الخميس، إجتماعا عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، مع نظرائهم في لبنان بقيادة رئيس المجموعة، السيد هشام قاسم، حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.

و أوضح البيان أنه في مستهل الاجتماع, ذكر السيد ربيع ب “مستوى العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع الشعبين والبلدين, والقائمة على مبادئ الأخوة والتضامن”, معربا عن أمله في أن “يشكل هذا اللقاء فرصة للطرفين لتعزيز التعاون والتشاور وتبادل الآراء والخبرات في المجالات الاقتصادية والثقافية”.

و من جهة أخرى –يضيف نفس المصدر– فقد عبر عن شكره لرئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, عن “حرصه لتفعيل دور مجموعات الصداقة لاسيما مع البلدان العربية والإفريقية وتشجيعه للدبلوماسية البرلمانية في مختلف المجالات”.

و من جهته, و “بعدما نقل تحيات رئيس مجلس النواب اللبناني, السيد نبيه بري, لنظيره الجزائري, السيد بوغالي, وشكره على الدور الرائد الذي قام به خلال فترة ترأسه لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي”, حيا السيد قاسم “الدور الكبير الذي تلعبه الجزائر لنصرة جميع القضايا العادلة في العالم وعلى رأسها القضية الفلسطينية, ودعمها الدائم للبنان في كل الأزمات التي مرت بها البلاد”.

كما أشاد رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-لبنان ب”نضال الشعب الجزائري, مثنيا على التاريخ المشترك والهوية التي تجمع الشعبين”, مثلما جاء في البيان.