أصبوحة أدبية بوهران : تقديم قصائد شعرية لنصرة فلسطين

وهران – قدمت نخبة من الشعراء قطوف من القصائد خلال “أصبوحة أدبية” نظمت يوم الخميس بدار الثقافة “زدور ابراهيم بلقاسم” لوهران وذلك لنصرة القضية الفلسطينية وتضامنا مع سكان قطاع غزة الذين يواجهون جرائم إبادة للكيان الصهيوني الغاشم.

و شارك في هذا اللقاء حول فلسطين عدد من الشعراء المبدعين على غرار فتيحة ونان وبن مجاهد جلول وبشير بشير ومداح الهواري من وهران ووحيدة طيب وعربي عبد القادر وتهامي البشير و بلقاسم غوبريني من مستغانم قدموا باقة من القصائد الشعرية تمجد بطولات وملاحم المقاومة الفلسطينية وتصور تضحيات ومعاناة الشعب الفلسطيني.

و أبرزت القصائد من الشعر العمودي والملحون ما يشهده قطاع غزة من مجازر دموية يرتكبها الاحتلال الصيهوني وتعبر بدقة عن مشاهد مرعبة تصنعها آلة حرب الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني.

و تضمن برنامج هذا اللقاء الشعري الذي نشطته كل من جمعيتي الازدهار الثقافي و الفني لوهران وقطوف للثقافة و الإبداع من مستغانم, مداخلات حول القضية الفلسطينية وجرائم الكيان الصهوني من تقديم باحثين جامعيين منهم مدني بوهراوة و خالد شهلال من مستغانم وكذا عرض مسرحي قصير حول فلسطين من أداء الممثل سعيد خديم.

و يدخل هذا النشاط الثقافي المنظم من طرف دار الثقافة و الفنون “زدور ابراهيم بلقاسم” و جمعية الازدهار الثقافي و الفني لوهران في إطار مشروع “وهران قبلة ثقافية” الرامي إلى مد الجسور بين الجمعيات التي تنشط بعاصمة غرب البلاد و نظيرتها عبر الوطن, حسب المكلف بالإعلام بذات المؤسسة الثقافة، بلحاجي العيد.

و تعتبر جمعية الازدهار الثقافي و الفني لوهران همزة وصل بين هذه الجمعيات بغية خلق توأمة ثقافية مستدامة من أجل المساهمة في إثراء المشهد الثقافي بوهران, وفق رئيسة هذه الجمعية، فتيحة ونان, التي استضافت في هذا اللقاء جمعية قطوف للثقافة والإبداع من مستغانم التي ترأسها وحيدة طيب.