أشغال عمومية: رخروخ يستقبل وفدين برلمانيين عن ولايتي سكيكدة والشلف

أشغال عمومية: رخروخ يستقبل وفدين برلمانيين عن ولايتي سكيكدة والشلف

الجزائر – استقبل وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية, لخضر رخروخ, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, وفدين من البرلمان بغرفيته عن ولايتي سكيكدة والشلف, بهدف الاطلاع عن الانشغالات المتعلقة بالقطاع بهاتين الولايتين, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

ويندرج اللقاءان المنعقدان بمقر الوزارة بحضور اطاراتها المركزية, في إطار “سلسلة اللقاءات الدورية التي يخصصها الوزير لممثلي الشعب للاستماع لانشغالاتهم المتعلقة بقطاع الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية, وذلك لضمان تحقيق تنمية متوازنة ولتحسين الإطار المعيشي للمواطن”.

وخلال اللقاء الأول, استمع الوزير الى الانشغالات التي طرحها البرلمانيون عن ولاية سكيكدة, وبالأخص ما يتعلق بإنجاز وعصرنة وإعادة تأهيل لشبكة الطرق الوطنية والولائية, وكذا ازدواجية المحاور الكبرى وربطها بالطريق السيار شرق-غرب, حسب البيان.

كما تم التطرق إلى المشاريع المتعلقة بتطوير المنشآت المينائية على غرار ميناء سكيكدة, بالإضافة الى مشاريع السكك الحديدية, يضيف المصدر نفسه.

وقدم السيد رخروخ, بالمناسبة, توضيحات حول المسائل المطروحة مستعرضا جملة المشاريع الهامة المقررة بالولاية, مؤكدا أخذه بعين الاعتبار لجميع الانشغالات ودراستها قصد اتخاذ التدابير اللازمة, وذلك ضمن مقاربة استراتيجية شاملة, وفقا للبيان.

أما في اللقاء الثاني الذي جرى بمشاركة مدير الأشغال العمومية لولاية الشلف عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد, استمع السيد رخروخ الى الانشغالات المطروحة من طرف البرلمانيين, لاسيما منها إنجاز المشاريع المتعلقة بتحديث وإعادة تأهيل شبكة الطرقات.

كما تم خلال هذا اللقاء تناول العديد من المواضيع التي تهم ساكنة ولاية الشلف والمتمثلة في تدعيم منشآت السكك الحديدية وتأمين الممرات عبر انجاز معابر علوية وأنفاق على مستوى بعض النقاط المتواجدة في مسار خط السكك الحديدية لاسيما في المناطق الحضرية بحيث ستساهم هذه المشاريع في تسهيل حركة السير والتقليل من حوادث المرور.

من جانبه, تعهد الوزير بمواصلة تكثيف الجهود وتجنيد الوسائل الضرورية من أجل التكفل الفعلي والميداني بالانشغالات المطروحة, وذلك حسب الأولويات المحددة والامكانيات المتوفرة, حسب البيان.