أستراليا تنتقد تبرير الكيان الصهيوني قتله لموظفي الإغاثة في غزة بكونه “نتاج حرب”

سيدني – انتقد رئيس الوزراء الأسترالي, أنتوني ألبانيزي, اليوم الخميس, التبريرات التي قدمها الكيان الصهيوني بشأن قتله 7 من موظفي منظمة “وورلد سنترال كيتشن” الإغاثة في غزة, بكون الأمر “يحدث في الحرب”, مطالبا ب”تحقيق شفاف يتم نشر نتائجه على الملأ”.

ونقل الموقع الرسمي لرئاسة الوزراء الأسترالية تصريحا صحفيا لأنتوني ألبانيزي قال فيه “نحن بحاجة إلى تحقيق شفاف يتم نشر نتائجه على الملأ حتى نتمكن من معرفة كيف يمكن أن يحدث ذلك بالضبط”, مؤكدا أن الإشارة إلى أن ما حدث مجرد نتاج للحرب “أمر مخالف للقانون الإنساني”.

ويشار إلى أن تصريح رئيس الوزراء الأسترالي أتى على خلفية تبرير الكيان الصهيوني الجريمة التي نفذها بحق عمال الإغاثة بالقول “إن هذا يحدث في الحرب”, في تقزيم لحجم وهول ما قامت به قوات الاحتلال الصهيوني.

وجدير بالتذكير أن منظمة “وورلد سنترال كيتشن” التي تتخذ مقرا في الولايات المتحدة, كانت قد أعلنت في بيان صحفي عن مقتل سبعة عناصر من فريقها في غزة في غارة نفذتها طائرات الكيان الصهيوني الحربية, مشيرة إلى أنه بين الضحايا مواطنين “من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية وفلسطيني”.

وتشارك المنظمة بشكل نشط منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة, في 7 أكتوبر الماضي, في عمليات الإغاثة ولاسيما بتوزيع وجبات غذائية على المواطنين في القطاع.

اقرأ المزيد