أزيد من 105 آلاف وحدة سكنية في طور الإنجاز بولايتي ورقلة وجانت

ورقلة – تم تسجيل ما لا يقل عن 105.500 وحدة سكنية في طور الإنجاز من مختلف الصيغ بولايتي ورقلة وجانت، حسبما علم اليوم الاثنين لدى مسؤولي القطاع.

و بولاية ورقلة يجري إنجاز نحو 105.000 وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر دائرتي ورقلة وسيدي خويلد حيث تسجل ورشاتها نسبا متفاوتة في تقدم الأشغال، مثلما تمت الإشارة إليه خلال الاحتفال باليوم العالمي والعربي للإسكان (أول اثنين من شهر أكتوبر).

و في هذا الصدد، صرح الوالي مصطفى أغامير لدى إشرافه على فعاليات المعرض الذي نظم بالمناسبة بدار الثقافة مفدي زكريا أن ”تجسيد هذه المشاريع السكنية يندرج في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية لتحقيق التوسع العمراني وتعزيز الحظيرة السكنية بالولاية بما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين”.

وأردف قائلا: ”الأقطاب العمرانية تستقبل عشرات الآلاف من المواطنين وهو ما يعني أن هناك مدنا جديدة هي بصدد الإنشاء على مستوى الأطراف القريبة من مدينة ورقلة”.

و بولاية جانت يجرى حاليا تجسيد برنامج سكني يتضمن 500 سكن عمومي إيجاري موزعة على 350 وحدة ببلدية جانت و50 وحدة ببلدية برج الحواس إلى جانب 100 سكن وظيفي بمنطقة تاجنتورت، حسب الشروحات المقدمة من قبل مدير ديوان التسيير والترقية العقارية بالولاية، مختار قندوز.

و تتوقع السلطات المحلية بولاية جانت تسليم مالا يقل عن 980 وحدة من مختلف الصيغ مع نهاية السنة الجارية، تتوزع على 270 وحدة بصيغة العمومي الايجاري و 500 وحدة خاصة بالبناء الريفي و210 متعلقة بالتجزئات الاجتماعية مع العلم أنه تم تسليم 616 وحدة بمختلف الصيغ خلال سنة 2022 و677 خلال 2021.

و بهذه المناسبة شدد الوالي بن عبد الله الشايب الدور على أهمية الإسراع في إنجاز هذه المشاريع وضرورة احترام النمط العمراني المحلي كون ولاية جانت مدينة سياحية.

و تميز الاحتفال باليوم العالمي والعربي للإسكان الذي نظم هذه السنة تحت شعار ” أنسنة المدن من دعائم الصحة النفسية لأفراد المجتمع” بمشاركة عديد المصالح والهيئات الإدارية ذات الصلة بقطاع السكن والعمران والمدينة.

اقرأ المزيد