أدرار/ زراعة الذرة الصفراء : تخصيص 7500 هكتار خلال الموسم الفلاحي الحالي

أدرار/ زراعة الذرة الصفراء : تخصيص 7500 هكتار خلال الموسم الفلاحي الحالي

أدرار- تم تخصيص مساحة قوامها 7500 هكتار لإنتاج الذرة الصفراء برسم حملة الحرث و البذر للموسم الفلاحي الجاري (2023 -2024) التي انطلقت خلال مطلع الشهر الجاري بولاية أدرار ، حسبما علم اليوم الإثنين لدى مديرية المصالح الفلاحية.

و قد هيئت كافة الظروف والإمكانيات لإنجاح هذه الحملة عبر مختلف المحيطات الفلاحية التي انخرط مستثمروها في حملة حرث و بذر الذرة لهذا الموسم ، وفق ما أوضح رئيس مصلحة الإنتاج النباتي بمديرية القطاع أزيزاوي عبد الجبار.

و تم استهداف منذ انطلاق حملة الحرث والبذر أكثر من 1.500 هكتار عبر محيطات بلديات تسابيت شمال الولاية (1.200 هكتار) و فنوغيل جنوبا (200 هكتار) و تيمقطن شرقا (100 هكتار) في حين تتواصل الحملة تباعا لبلوغ الأهداف المسطرة للمساحة المستهدفة، مثلما جرى شرحه .

ومن جانبها، سخرت مصالح تعاونية الحبوب و البقول الجافة بأدرار كافة الوسائل لمرافقة هذه العملية من خلال استقبال ملفات المستثمرين لإقتناء الأسمدة عبر الشباك الوحيد الذي يضم مصالح الفلاحة و صندوق التعاون الفلاحي و تعاونية الحبوب.

ووفرت التعاونية الكمية الكافية من الأسمدة لتغطية المساحة المستهدفة ، حيث تم تخصيص تسعة ( 9 ) قناطير من الأسمدة لكل هكتار من محصول الذرة بين أسمدة آزوتية و فوسفاتية ، إستنادا لما أشار من جهته مدير التعاونية مختار حمداني.

كما وفرت ذات المصالح أربع ( 4 ) آلات متخصصة في حرث بذر  الذرة الصفراء التي تضاف إلى آلات حرث جلبها المتعاملون الخواص وبعض المستثمرين الفلاحيين .

اقرأ المزيد