أدرار: تكريم أزيد من 400 طفل في تظاهرة الحافظ الصغير القرآنية

أدرار: تكريم أزيد من 400 طفل في تظاهرة الحافظ الصغير القرآنية

أدرار- تم تكريم أزيد من 400 طفل من المدارس القرآنية و الكتاتيب المنتشرة عبر مختلف بلديات و قصور ولاية أدرار ضمن تظاهرة الحافظ الصغير القرآنية في طبعتها الثالثة التي اختتمت سهرة يوم الأحد بأدرار في حفل بهيج بمسرح الهواء الطلق.

و تهدف هذه التظاهرة التي نظمت تزامنا مع الاحتفال بيوم العلم تحت إشراف ولاية أدرار بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف و عدد من الهيئات و الفعاليات إلى تحفيز المدارس القرآنية بولاية أدرار على مواصلة نهجها في التعليم القرآني للنشأ سيما بمنطقة أدرار التي تعد خزانا لمعلمي القرآن, حسبما أشار إليه والي أدرار, العربي بهلول.

و خلال هذه السهرة القرآنية التي أقيمت على مستوى مسرح الهواء الطلق بحضور لافت للجمهور و عائلات المكرمين الذين اكتسحوا المدرجات, حظي الأطفال المكرمين من الجنسين بجوائز تشجيعية قيمة تقدم بها كل من مجمعي سوناطراك و اتصالات الجزائر راعيتي هذه التظاهرة.

كما خصصت في هذه الطبعة التي حملت هذه السنة اسم الشيخ العلامة سيدي الحاج محمد بلكبير جوائز تشجيعية لمنافسة المنشد الصغير و الخطيب الصغير قدمت ل 72 طفلا من المواهب المتألقة في مجالي الانشاد و الخطابة إلى جانب تكريم معلمين القرآن الكريم الذين أطروا هؤلاء الأطفال في مشوارهم التعليمي.

و خلال هذه الحفل التكريمي الذي حضره جمع من المشايخ و الأئمة و معلمي القرآن أعرب الأطفال المكرمين و أولياؤهم و معلميهم عن امتنانهم الكبير لهذه الالتفاتة المشرفة , مشيرين إلى أن هذه المبادرات التكريمية ستحث الأطفال على بذل المزيد من الجهد و الاجتهاد في بلوغ نتائج مشرفة في هذا المجال.

و في ختام محطات هذا الاحتفال التي تواصلت حتى وقت متأخر من الليل أشار المنظمون إلى أن الطبعة الرابعة للتظاهرة الحافظ الصغير للموسم القادم ستعرف تكريم 800 طفل في حفظ القرآن الكريم و 100 طفل في مسابقة المنشد الصغير و 100 طفل في مسابقة الخطيب الصغير.

اقرأ المزيد