أحوال جوية/درك وطني: عدة طرق مقطوعة بسبب التقلبات الجوية الأخيرة

الجزائر- تسببت التقلبات الجوية الأخيرة و تراكم الثلوج في قطع العديد من الطرق بشرق ووسط البلاد، حسبما أعلنت عنه يوم الأربعاء مصالح الدرك الوطني.

بتيزي وزو, الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو, بالضبط على مستوى منطقة فج تيروردة بلدية إفرحونن, مغلق بسبب تراكم الثلوج, حسبما كشف عنه الدرك الوطني, عبر التطبيق الرسمي “طريقي”.

و الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ولايتي بجاية و تيزي وزو بالضبط على مستوى فج شلاطة بلدية إفرحونان, مغلق أيضا بسبب تراكم الثلوج, كذلك الطريق الوطني رقم 33 على مستوى منطقة أسول بلدية أيت بومهدي.

و بالبويرة, الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين بلديتي أغبالو (البويرة) و إفرحونن (تيزي وزو), بالضبط على مستوى منطقة كول تيرودة بلدية أغبالو, مغلق أيضا بسبب تراكم الثلوج, إضافة للطريق الوطني رقم 33 الرابط بين بلديتي البويرة و واسيف (تيزي وزو), بالضبط على مستوى منطقة تيكجدة و تيرودة بلدية الأسنام, المغلق لنفس السبب.

و بسكيكدة, الطريق الولائي رقم 33 الرابط بين ولبلدية أولاد أحبابة وولاية قالمة, مغلق هو كذلك بسبب تراكم الثلوج, و كذا الطريق الولائي رقم 132 الرابط بين ولبلديتي واد الزهور وأخنق مايون.

الثلوج المتساقطة  ببجاية تسببت في غلق الطريق الوطني رقم 26 أ الرابط بين ولايتي البويرة و تيزي وزو بالضبط على مستوى فقرية تاخليصت بلدية شلاطة.

و بالبليدة, الطريق الوطني رقم 37 الرابط بين بلديتي الشريعة و البليدة, مغلق بسبب تراكم الثلوج, نفس الشيء بالنسبة للطريق الولائي رقم 49 الرابط بين بلديتي الشريعة و حمام مولوان.

التراكمات الثلجية تسببت أيضا بقالمة في غلق الطريق الولائي رقم 133 الرابط بين بلديتي تملوكة و عين عبيد, و ايضا الطريق الولائي رقم 123 الرابط بين بلديتي عين العربي و قالمة.

أما باقي الطرقات فهي مفتوحة في وجه حركة المرور, حسب مصالح الدرك الوطني, التي نصحت مستعملي الطريق بتوخي الحيطة و الحذر نظرا للظروف الجوية الحالية.

اقرأ المزيد