أحدث التطورات في تسويق سيارات ‘فيات’ في السوق الجزائرية

أحدث التطورات في تسويق سيارات ‘فيات’ في السوق الجزائرية - الجزائر

أعلن مدير علامة “فيات” في الجزائر، حكيم بوطهرة، عن تزويد السوق الوطنية بحوالي 12 ألف سيارة شهرياً من علامة “فيات”، اعتبارًا من شهر جويلية المقبل وحتى نهاية العام الحالي، استجابةً للطلب الكبير على سيارات العلامة الإيطالية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي لتلبية رغبة الزبائن الجزائريين الذين قاموا بزيارة نقاط البيع والعرض منذ الإعلان عن المشروع.

وفي تصريح صحفي أثناء لقاء مع مجموعة من الشركات الإيطالية المشاركة في المعرض الجزائري الدولي الحالي، أوضح بوطهرة أن فريق شركة “فيات” في الجزائر يعمل على مدار الساعة دون انقطاع لضمان زيادة قدرة التوريد للسوق الوطنية من السيارات.

وأشار بوطهرة، في هذا السياق، إلى تلقي حوالي 20 ألف طلب خلال شهرين من الزبائن الجزائريين للحصول على سيارات العلامة الإيطالية “فيات”، وهذا ما دفع المسؤولين في الشركة إلى اتخاذ قرار بزيادة قدرات التوريد للسوق الوطنية من السيارات.

وتحدث بوطهرة أيضًا عن مصنع العلامة الإيطالية في الجزائر، حيث أكد أن المشروع يهدف إلى تسريع وتيرة التنفيذ للالتزام بالجدول الزمني المحدد في هذا المجال، وقدر نسبة الانتهاء الحالية من الأعمال بنسبة 64٪، وتوقع تسليم المصنع ليكون جاهزًا للإنتاج قبل نهاية أغسطس 2023، وستكون أول سيارة “فيات 500” صناعة جزائرية متاحة في ديسمبر من هذا العام، وفقًا للجدول الزمني المعلن من قبل علامة “فيات”. وبعدها، ستتبع مرحلة ثانية لإنتاج نوعين آخرين من السيارات في الربع الأول من عام 2024.

وتطرق مدير “فيات” أيضًا إلى الاجتماع الذي تم تنظيمه في مدينة إيطالية بالتعاون مع السفارة الجزائرية في إيطاليا، حيث أعرب حوالي 50 شركة متخصصة في صناعة الميكانيكا عن رغبتها في الاستثمار في هذا القطاع في الجزائر، وأضاف أن هذه الشركات تقوم حاليًا بدراسة هذا العرض.

اقرأ المزيد