أبو الغيط يؤكد ضرورة مواصلة الدول المانحة الوفاء بإسهاماتها في موازنة الأونروا

القاهرة – أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، يوم الأربعاء، ضرورة مواصلة الدول المانحة في الوفاء بالتزاماتها واسهاماتها في موازنة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) خاصة في الوضع الحساس الذي يعيشه الفلسطينيون حاليا، بحسب مصادر اعلامية.

وأعرب أبوالغيط، خلال استقباله فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، عن دعم الجامعة العربية الكامل لمهمة الأونروا وعملها وما تقوم به لمساندة اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها الخمس.

وصرح جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، بأن أبو الغيط استمع، خلال اللقاء، إلى شرح مفصل قدمه لازاريني حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الصهيوني الدموي وفي الضفة الغربية مع تصاعد الاعتداءات الصهيونية إضافة إلى التحديات التي تواجهها وكالة الأونروا على الصعيدين المالي واللوجيستي جراء استمرار استهداف الاحتلال لمقراتها وموظفيها وتزايد المساعي الصهيونية الرامية لتعطيل عمل الوكالة.

وأعلنت السلطات الصحية الفلسطينية، في وقت سابق اليوم، أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع أكتوبر 2023، ارتفعت إلى 41.084 شهيدا و 95.029 مصابا.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي, يواصل الكيان الصهيوني العدوان على غزة متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفه فورا, وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

اقرأ المزيد