أبو الغيط في زيارة إلى لبنان لبحث العدوان الصهيوني غير المسبوق على البلاد

القاهرة – يحل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، غدا الاثنين ببيروت لإجراء مباحثات مع مسؤولين لبنانيين، على خلفية الوضع المتردي بالبلاد التي تشهد عدوانا صهيونيا غير مسبوق.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة، حسام زكي، اليوم الأحد “إن زيارة أبو الغيط إلى بيروت تستهدف التشاور مع القيادات اللبنانية حول سبل التعامل مع العدوان المستمر على لبنان، والذي يستلزم الحد الأدنى من التفاهمات اللبنانية”.

كما تهدف الزيارة -يضيف حسام زكي- “تشجيع التوصل إلى تفاهمات في ملف الشغور الرئاسي باعتباره أمرا بات يشكل أولوية هامة لاستكمال القيادات الدستورية في البلد بما يمكنه من مواجهة التحديات الكبرى التي يمر بها.”

وأضاف المتحدث أن زيارة الأمين العام “تهدف كذلك إلى التعرف على الموقف اللبناني فيما يتعلق بالوضع الإنساني والإغاثي لدعم النازحين جراء العدوان.”

ويتعرض لبنان لعدوان صهيوني منذ أكتوبر 2023، لكن منذ 23 سبتمبر الماضي، وسع الكيان الصهيوني نطاق الإبادة الجماعية التي يرتكبها في غزة، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلا عن إجبار أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.

كما بدأ الجيش الصهيوني توغلا بريا في جنوب لبنان ضاربا عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، أمس السبت، أن عدد ضحايا العدوان الصهيوني على لبنان منذ أكتوبر 2023 إرتفع إلى 2448 شهيدا و11471 مصابا.

وأعلنت وزارة الخارجية اللبنانية والمغتربين، الأربعاء الماضي، تقديم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن العدوان الصهيوني على لبنان خلال الفترة من 3 إلى 14 أكتوبر.

اقرأ المزيد