آيت علي براهم يمثل الجزائر في “قمة الاستثمار البريطانية-الإفريقية”

آيت علي براهم يمثل الجزائر في “قمة الاستثمار البريطانية-الإفريقية” - الجزائر

كما سيجري محادثات عديدة مع مسؤولين سياسيين واقتصاديين بريطانيين

 يمثل وزير الصناعة والمناجم فرحات آيت علي براهم، الجزائر في أشغال “قمة الاستثمار البريطانية-الإفريقية” التي ستعقد غدا الإثنين بعاصمة المملكة المتحدة لندن، كما سيجرب محادثات عديدة مع مسؤولين سياسيين واقتصاديين بريطانيين، حسب ما أورده بيان لمصالحه الوزارية.

كما سيشارك الوزير، يوم الثلاثاء، على هامش هذه القمة، في لقاءات اقتصادية الجزائرية-بريطانية ينظمها مجلس الأعمال الجزائري-البريطاني وسفارة الجزائر بالمملكة المتحدة. ويتعلق الأمر ب “اللقاء الاقتصادي الجزائري-البريطاني رفيع المستوى” واللقاء الاقتصادي “المنتدى التكنولوجي الجزائري-البريطاني”.

وتهدف هذه القمة إلى بحث سبل ووسائل ترقية الشراكة الاقتصادية بين المملكة المتحدة والدول الإفريقية. وتشكل القمة فرصة لعرض إمكانيات تطوير علاقات الأعمال والاستثمار في السوق الإفريقية أمام رجال الأعمال البريطانيين وتحديد المجالات الاقتصادية التي من شأنها أن تساهم في النمو الاقتصادي المستدام في القارة (الطاقات المتجددة، التكنولوجيات الحديثة، المالية والمالية الخضراء والمنشآت القاعدية).

ويتضمن جدول أعمال هذه القمة جلسة عامة افتتاحية وأربع جلسات مخصصة لمواضيع المالية المستدامة، التجارة والاستثمار، القطاعات المستقبلية للنمو في افريقيا والطاقة الخضراء والمناخ.

اقرأ المزيد