آخر تطورات قضية العثور على مفقود منذ حوالي 30 سنة

آخر تطورات قضية العثور على مفقود منذ حوالي 30 سنة - الجزائر

في خطوة قضائية جديدة، أمر قاضي التحقيق لدى مجلس قضاء الجلفة بإيداع 6 متهمين في قضية “عميرة” المثيرة للجدل، رهن الحبس المؤقت. وجاءت هذه الخطوة بعد استماع المحققين للمتهم الرئيسي ب.ع، صاحب المنزل الذي عثر فيه على المحتجز. ووفقًا للبيان الصادر عن الجهة القضائية، فإن الاتهامات تشمل خطف الضحية واستدراجه، إضافة إلى حجزه بدون أمر قضائي وخارج الحالات المقررة قانونًا، وتجارة البشر مع توافر ظروف استغلال الضحية.

وبجانب إيداع 6 متهمين رهن الحبس المؤقت، قام قاضي التحقيق بتحديد إجراءات الرقابة القضائية لمتهمين آخرين. يأتي ذلك بعد أيام من بيان صادر عن مجلس قضاء الجلفة حول قضية الشاب “عميرة”، الذي اختفى منذ 30 عامًا قبل أن يتم العثور عليه محتجزًا داخل زريبة أغنام بمنزل جاره في بلدية القديد.

تعود حيثيات القضية إلى شكوى تقدم بها شقيق الشاب المختفي، تحت اسم (ب.ل)، إلى مصالح الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالقديد. وقد اتهم في الشكوى شخصًا مجهولًا بالتورط في اختفاء شقيقه، وذلك استنادًا إلى تداول بعض المعلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وفور تلقي البلاغ، أمر وكيل الجمهورية بفتح تحقيق في القضية ونقل الضباط القضائيين إلى المنزل المذكور، حيث تم العثور على “عميرة” واعتقال مالك المنزل، الذي يبلغ من العمر 61 عامًا.

وأشار البيان الصادر عن مجلس قضاء الجلفة إلى أنه تم إيداع المتهمين في حالة احتجاز مؤقتة، بينهم المتهم الرئيسي، فيما يتم التحقيق مع باقي المشتبه بهم. سيتم تقديم المتهمين للنيابة العامة بعد الانتهاء من التحقيقات. وفي ختام بيانه، أكد المجلس أنه سيتم متابعة القضية بكل صرامة وفقًا للقوانين الجزائرية.

اقرأ المزيد