كوفيد-19 : الصحة العالمية تقول أن لا نتائج واضحة للقاح قبل شهر ديسمبر المقبل

قال مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى بمنظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الاوسط ، عبد الناصر أبو بكر، اليوم الخميس، إن هناك عدد كبير من اللقاحات قيد التطوير وانه لن نصل إلى نتائج واضحة قبل شهر ديسمبر المقبل.

واوضح الدكتور عبد الله، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة الصحة العالمية عبر تقنية التحاضر عن بعد أن هناك عددا كبيرا من اللقاحات قيد التطوير ونقوم بتجريبها ونتابع نتائج التجارب السريرية، لكنه من المبكر الحكم على اللقاحات”، مضيفا “لن نصل لنتائج واضحة قبل شهر ديسمبر المقبل” .

وأفاد ذات المتحد أن مرفق كوفاكس الدولي المعني بلقاح كورونا يعتزم الوصول إلى مليوني جرعة مع نهاية عام 2021، و أن هناك 10 لقاحات وصلت للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية، مشيرا الى أن 150 دولة تشارك في مرفق كوفاكس .

من جهتها، صرحت مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط، الدكتورة رنا الحجة، انه “لابد من تقييم المخاطر لجائحة كورونا في كل دولة على حدى”، لافتة الى انه ” لا توجد خطورة عالية لإصابة الأطفال بكورونا في المدارس ..لا نوصى بغلق المدارس”.

كما لفتت إلى أن كل دولة تتخذ إجراءاتها الاحترازية بحسب تطور الجائحة بها، مشددة على ضرورة التعقيم والتنظيف المستمر مع ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، للحد من تفشي الوباء.


شاركنا رأيك في  كوفيد-19 : الصحة العالمية تقول أن لا نتائج واضحة للقاح قبل شهر ديسمبر المقبل