هذه هي شروط دخول الجزائريين إلى الأراضي التونسية - الجزائر

هذه هي شروط دخول الجزائريين إلى الأراضي التونسية

أصدرت السلطات التونسية قرارات جديدة لتخفيف شروط قبول الوافدين الى أراضيها
وكشقت السفارة التونسية في بيان لها ، أنه تم اعفاء الوافدين الذين تلقوا الجرعات الكاملة من التلقيح وللوافدين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد19 منذ مدة لا تقل عن 06 أسابيع من تاريخ التسجيل للسفر، تم اعفاؤهم من الحجر الإجباري و الحجر الذاتي و من تقديم شهادة مخبرية لتحليلRT-PCR ، تثبت التحليل السلبي لكوفيد 19 شريطة الإدلاء بشهادة تلقيح حاملة لرمز الاستجابة QR CODE او مسلمة من السلطات الصحية المختصة بالنسبة للوافدين الذين تلقوا الجرعات الكاملة من التلقيح المضاد لفيروس كوفيد 19 .

وأضاف البيان أنه يشترط الإدلاء بشهادة طبية مسلمة من السلطات الصحية المختصة بالنسبة للوافدين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد 19 منذ مدة لا تقل عن 06 أسابيع من تاريخ التسجيل للسفر .

وتابع البيان نفسه أنه بالنسبة لبقية الوافدين الذين يتجاوز سنهم 12 سنة، فيتعين عليهم الاستظهار بشهادة مخبريه لتحليل RT-PCR تثبت التحليل السلبي لكوفيد 19 حاملة لرمز الاستجابة السريعة QRCODE او مسلمة من السلطات الصحية المختصة و لا يتجاوز تاريخها 72 ساعة عند التسجيل للسفر و يتم تسليم الشهادة المخبرية من قبل المسافر الى المصالح الصحية بنقطة التقصي الحراري عند الوصول إلى المطارات التونسية .

بالاضافة إلى الخضوع للحجر الصحي الذاتي لمدة 07 أيام ابتداء من تاريخ الوصول إلى البلاد التونسية، وكذا خضوع عينة عشوائية من المسافرين إلى التحليل السريع عند الوصول.

ويجب كذلك -حسب نفس المصدر – تعمير المسافر للخانات المضمنة بالموقع https:M//app.e7mi.tn و طباعة و التوقيع على الوثيقتين (02) الناتجتين عن التطبيقة، أي جذاذة المعطيات الصحية ووثيقة الالتزام بالخضوع للحجر الصحي الذاتي ، و تسليمها إلى المصالح الصحية بنقطة التقصي الحراري عند الوصول الى المطارات التونسية. بعد قيام شركات النقل الجوي بالتثبت منها قبل صعود المسافر الى الطائرة