هذا هو “مسحوق البيض” الذي أثار  جدلا واسعا في الجزائر - الجزائر

هذا هو “مسحوق البيض” الذي أثار جدلا واسعا في الجزائر

أثار منتج مسحوق البيض جدلا واسعا وسط المستهلكين بعد انتشاره في اسواقنا وسط تساؤلات عن مصدره و كيفية استخدامه ..فهل يعوض مسحوق البيض حقا البيض العادي الطازج ؟

مسحوق البيض؟ هو عبارة عن بيض عادي ، يتم تجفيفه ثم طحنه مثله مثل الحليب السائل الذي يحولونه الى حليب بودرة حسب موقع الكونسلتو . حيث يتم إنتاجه باستخدام عملية التجفيف بالرش و هو انواع البيض الكامل المجفف ، بياض البيض المجفف ، صفار البيض المجفف، البيض المجفف مع الكربوهيدرات ، وأنواع أخرى خاصة من منتجات البيض المجفف وفقا لموقع رؤى.

كيف نستخدمه؟ و هل هو مفيد ام مضر ؟
يمكن تعويض البيض الطازج بمسحوق البيض في حال احتجت لاربع بيضات و ينقصك بيضتين لتحضير وصفة حلويات و هنا تضيف المسحوق حتى لا تفقد وصفتك بسبب نقص البيض فهو غير مكلف و مدة صلاحيته طويلة اذا تم حفظه في في مكان بارد وجاف و هو ايضا أقل عرضة لتحمل البكتيريا الضارة مثل السالمونيلا .

لكن هذا لا ينفي ان مسحوق البيض لا يحتوي على نفس القيمة الغذائية مثل البيض الطازج ، حيث تتم معالجته غالبًا وقد يحتوي على مواد حافظة مضافة و و إنتاجه يتطلب الكثير من الطاقة والموارد ، مما قد يكون له تأثير سلبي على البيئة و رغم ذلك غالبا ما يكون المنقذ في المطبخ وفقا لموقع رؤى .

اقرأ المزيد