منظمة الصحة العالمية تدرس انتقال فيروس كورونا عبر الهواء

دعت منظمة الصحة العالمية إلى تجنب الأماكن المغلقة المكتظة بالأشخاص، والأماكن سيئة التهوية لعدم الإصابة بفيروس كورونا ، مطالبة بالعمل على توفير التهوية الجيدة للأماكن المزدحمة والمغلقة والالتزام بالتباعد البدني واستخدام الكمامات.

ورحبت المنظمة بالتعاون مع كل خبراء العالم لتعزيز المعلومات المتاحة عن الفيروس ، بما في ذلك الخبراء الذين أصدروا دراسة عن انتقال الفيروس عبر الهواء وليس فقط عبر الرذاذ، مشيرة إلى أنها ستقوم بالمزيد من الدراسة في هذا الشأن.

وقال مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم إن تفشي فيروس كورونا يتسارع ولم يبلغ ذروته حتى الآن، مضيفا، أن عدد حالات الإصابة في العالم بلغ 11.4 مليون ، و535 ألف حالة وفاة .

وأوضح أن الإصابات تتزايد في العديد من البلدان ، بينما انخفضت في البعض الآخر، مبينا أن الدول التي نجحت في خفض أعداد الإصابات والوفيات هي الدول التي اتخذت إجراءات تستهدف حماية الأشخاص الأكثر ضعفا ، كالمسنين والأكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

وحول مصدر الفيروس أكد أدهانوم أن فريقا من خبراء المنظمة سيتوجه هذا الأسبوع في زيارة إلى الصين للعمل مع نظرائهم هناك لتحديد المصدر الحيواني للفيروس ، ومعرفة كيفية انتقاله من الحيوان إلى الإنسان.

وأعرب عن القلق إزاء الأثر السلبي لجائحة كوفيد 19 على الاستجابة العالمية لمرض نقص المناعة البشرية الإيدز، ومواجهة 73 دولة لخطر نقص الإمدادات من مضادات الفيروسات.

 


شاركنا رأيك في منظمة الصحة العالمية تدرس انتقال فيروس كورونا عبر الهواء