مصنع “كيا” بباتنة يستأنف النشاط بتركيب ثلاث “موديلات” من السيارات

مصنع “كيا” بباتنة يستأنف النشاط بتركيب ثلاث “موديلات” من السيارات

في انتظار إفراج الحكومة عن دفتر الشروط الجديد

أعلن مصنع “كيا” للسيارات بالجزائر، استئناف النشاط، بعد توقف دام أزيد من شهرين، وذلك بعد إفراج الحكومة عن قطع غيار “SKD” و”CKD”، التي كانت عالقة على مستوى الموانئ.

وقالت الشركة، في تعليمة داخلية، نشرتها لفائدة عمالها، أنهم مدعوون إلى الالتحاق بمناصب عملهم بدء من يوم الثلاثاء (أمس).

وحسب معلومات من الشركة، فإنها ستقوم بتركيب ثلاث نماذج فقط، كونها الأكثر طلبا من قبل الزبائن، ويتعلق الأمر بكل من “بيكانتو”، “ريو” و”كا 2500″.

ويسوق مصنع “كيا” الجزائر، لسيارة “بيكانتو” بسعر يتراوح ما بين 139 مليون سنتيم و205 مليون سنتيم، يرتفع السعر كلما زادت أكسسوارات الرفاهية بها، وكذا قوة المحرك. بينما تبيع سيارة “ريو” بأسعار تتراوح ما بين 189 مليون سنتيم و204 مليون سنتيم. أما المركبة النفعية “كا 2500″، فتتوفر للطلب بسعر267 مليون بهيكل فارغ، وبالنسبة للطراز المجهز بحاوية يرتفع إلى 308 مليون.

وسيضمن عودة “كيا” إلى التركيب، بعض الانتعاش للسوق الوطنية للسيارات، سيما وأنها تشهد ركودا تاريخيا منذ أشهر، مما تسبب في ارتفاع خيالي لأسعار السيارات المستعملة.

ومعلوم أن الحكومة، قد أعلنت أنها بصدد إعداد دفتر شروط جديد خاص بقطاع تركيب السيارات بالجزائر، على أن يكون جاهزا بعد ثلاثة أشهر. ودعت وزارة الصناعة، المتعاملين إلى مطابقة دفتر الشروط الجديد أو الانسحاب من السوق، مشيرة إلى أنه سيتضمن شروطا جديدة ويقلص حجم الامتيازات التي كانت تغدق الدولة بها على المتعاملين، كونها كبدتها خسائر فادحة.


شاركنا رأيك في مصنع “كيا” بباتنة يستأنف النشاط بتركيب ثلاث “موديلات” من السيارات