لعمامرة يشارك في اجتماع لمجموعة الاتصال العربية حول الأزمة الأوكرانية

لعمامرة يشارك في اجتماع لمجموعة الاتصال العربية حول الأزمة الأوكرانية

 

الجزائر- شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، يوم الأحد عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، في اجتماع لمجموعة الاتصال العربية على المستوى الوزاري حول الأزمة في أوكرانيا، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و إلى جانب السيد لعمامرة, شارك في الاجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في المجموعة (مصر, الأردن, السودان, الإمارات العربية المتحدة, العراق والمملكة العربية السعودية), بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية, أحمد أبو الغيط.

و تركزت أشغال هذا الاجتماع -يقول البيان- “حول بحث تطورات الأزمة في أوكرانيا ودراسة سبل مواصلة المجموعة لدورها للمساهمة في الجهود الدبلوماسية الدولية الرامية إلى تمكين طرفي النزاع من التوصل إلى حل سلمي, مع العمل بالتوازي على التخفيف من حدة انعكاسات الأزمة وتداعياتها على الدول العربية, خاصة فيما يتعلق بالأمن الغذائي والطاقوي”.

و تأتي هذه الخطوة امتدادا للزيارة التي قامت بها المجموعة بداية شهر أبريل إلى موسكو ووارسو والاتصالات التي أجرتها مع وزيري خارجية كل من روسيا و أوكرانيا, يضيف نفس المصدر.

للتذكير, تم إنشاء مجموعة الاتصال العربية بموجب قرار من المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية شهر مارس الماضي لمتابعة و إجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية بالأزمة الأوكرانية, وذلك بهدف المساهمة في إيجاد حل دبلوماسي لها.