قصة “الديك” تثير جدلا في الجزائر واهتمام الإعلام العالمي

قصة “الديك” تثير جدلا في الجزائر واهتمام الإعلام العالمي

كذلك نقل موقع سبوتنيك، واليوم السابع، والعربي الجديد، والبيان، وتركيا بالعربي .. وغيرها من المواقع الاخبارية

أثار فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا في الجزائر، واهتماما عالميا، بعد تداوله من طرف المواقع الاخبارية.

الفيديو يتعلق بجزائري يشكو من “مصادرة ديك” له في أحد أحياء العاصمة وتحديد بالأبيار، عقب شكوى تقدمت بها دبلوماسية في سفارة إيطاليا لدى الجزائر، بحسب ما تضمنه الفيديو الذي لم يتم التحقق من هوية صاحبه.

وتطرق موقع روسيا اليوم الى الموضوع بعنوان ” مصادرة ديك بسبب شكوى دبلوماسية يثير جدلا في الجزائر”، وقال “نشر نشطاء مقطع فيديو استهجن فيه صاحب الديك قيام عناصر الشرطة بمصادرة الديك، مطالبا بإرجاعه حيث ترك “دجاجة و7 صيصان”، وتابع “ذكر صاحب الديك أن الدبلوماسية الإيطالية اشتكت من تعرضها إلى إزعاج متكرر من صياح الديك، فقررت رفع شكوى ضده دون سابق إنذار”.

وكذلك نقل موقع سبوتنيك، واليوم السابع، والعربي الجديد، والبيان، وتركيا بالعربي .. وغيرها من المواقع الاخبارية.

وفي الجزائر، أثارت القصة جدلا واسعا في مواقع التواصل الإجتماعي، وباتت محل حديث العام والخاص، حيث أطلق جزائريون متضامنون مع صاحب الديك هاشتاغات مثل “#الحرية للسردوك”، و”#أطلقوا الديك”، في وقت علق أحدهم قائلا ” دخلنا عالم الطرائف ورب الكعبة”.

ولعل باب الطرافة كان السبب في تناول هذه الحادثة -ان صدقت- على نطاق واسع، خاصة وأنه لم يتم التأكد من هوية صاحب الفيديو وما إن كان الفيديو من باب المزاح.


شاركنا رأيك في قصة “الديك” تثير جدلا في الجزائر واهتمام الإعلام العالمي