قسنطينة : إعادة إسكان 566 عائلة بالقطب الحضري لبلدية عين عبيد

قسنطينة : إعادة إسكان 566 عائلة بالقطب الحضري لبلدية عين عبيد

قسنطينة – استفادت يوم الثلاثاء ما لا يقل عن 566 عائلة كانت تقطن بموقع هش بمنطقة قطار العيش التابعة لبلدية الخروب (ولاية قسنطينة) من سكنات لائقة تم إنجازها بالقطب الحضري لبلدية عين عبيد، حسب ما علم من مصالح الولاية.

و شملت عملية الترحيل كذلك 14 عائلة من نفس الحي أعيد إسكان 4 منها بالقطب الحضري ماسينيسا و 10 عائلات أخرى بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، حسب ذات المصالح التي أفادت بأنه تم تسجيل 37 طعنا ستتم دراسته في إطار الحالات الاجتماعية.

و قد عبر المستفيدون من هذه السكنات عن سعادتهم بعد أن غادروا السكنات الهشة التي كانوا يقطنونها منذ عدة سنوات كما استحسنوا الجهود المبذولة من طرف

الدولة في مجال السكن من أجل تحسين الإطار المعيشي للمواطنين على وجه الخصوص.


اقرأ أيضا :     وهران : ترحيل أزيد من 1100 عائلة إلى سكنات لائقة ببلدية ببئر الجير


و تميزت عملية إعادة الإسكان بحضور المسؤولين المحليين و كذا المصالح التقنية لكل من الولاية و ديوان الترقية و التسيير العقاري و كذا بلديتي و دائرتي الخروب و عين عبيد .

و أكدت مصالح الولاية أن هذه العملية قد تمت في ظروف جيدة حيث سخرت لها مختلف الوسائل المادية و البشرية، مضيفة أنه تم في نفس الوقت هدم البنايات الهشة بمنطقة قطار العيش و ذلك بغرض استعادة الوعاء العقاري الذي سيستغل في إنجاز مشاريع ذات منفعة عامة.

للتذكير، تم إنجاز القطب الحضري لبلدية عين عبيد، الذي أطلق عليه اسم 5 جويلية 1962، وفقا للمعايير المعتمدة كما تم تدعيمه بمختلف التجهيزات و المرافق الضرورية لضمان إطار معيشي لائق لقاطنيه.